الارشيف / أخبار عاجلة

اليوم.. بدء إعادة محاكمة 10 إخوان في «اشتباكات الثقافة» واستئناف 13 آخرين

Sponsored Links

تعقد محكمة جنايات سوهاج جلستها، الثلاثاء، برئاسة المستشار حمدى عبدالعزيز لإعادة محاكمة 10 من أعضاء جماعة الإخوان متهمين بالإشتراك في أحداث العنف بميدان الثقافة وحرق كنيسة مارى جرجس عقب فض اعتصامى رابعة والنهضة وذلك بعد صدور أحكام غيابية ضد المتهمين وقيامهم بإعادة الإجراءات كما تستأنف المحكمة محاكمة 13 آخرين من أعضاء الجماعة متهمين بالتحريض على العنف.

وكانت النيابة العامة وجهت لـ119 متهما في قضية أحداث الثقافة والتى وقعت أحداثها في شهر أغسطس من العام قبل الماضى تهم التجمهر واستعمال القوة ومقاومة السلطات والقتل والشروع في القتل وحيازة أسلحة نارية وذخائر دون ترخيص والشروع في السرقة والاعتداء على دور العبادة المسيحية وإتلاف وإحراق سيارات الشرطة والاعتداء على الممتلكات العامة والخاصة والمحال التجارية والتحريض على العنف والتخريب وترويع المواطنين وأصدرت المحكمة في الأول من شهر سبتمبر الماضى أحكاما بالسجن المؤبد والمشدد حضوريا وغيابيا ضد المتهمين وقررت بدء إعادة محاكمة 10 متهمين منهم في القضية اليوم بعد قيامهم بإعادة الإجراءات.

Sponsored Links

كما تستأنف المحكمة محاكمة 13 متهما آخرين من أعضاء الجماعة كانت النيابة العامة قد وجهت لهم تهم الإنضمام إلى جماعة إرهابية محظورة هدفها تكدير السلم والأمن العام ومحاولة إحياء نشاطها وحيازة منشورات تروج لفكر الجماعة والدعوة إلى العصيان المدنى والإضرار بمؤسسات الدولة والتخريب والتحريض على العنف والتحريض على التظاهر بدون إذن مسبق من أجهزة الأمن بالمخالفة لقانون التظاهر.

------------------------
الخبر : اليوم.. بدء إعادة محاكمة 10 إخوان في «اشتباكات الثقافة» واستئناف 13 آخرين .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - اخبار عاجلة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى