الارشيف / أخبار عاجلة

"حماية المستهلك" يحذر المواطنين من رسائل الفوز بجوائز وهمية عبر المحمول

Sponsored Links
ناشد جهاز حماية المستهلك فى بيانه الصادر اليوم، جموع المواطنين ومستخدمى أجهزة المحمول بضرورة توخى الحذر قبل إرسال بياناتهم الشخصية، للفوز بجوائز وهمية يتم الإعلان عنها عبر رسائل المحمول ومن خلال رسائل البريد الإلكترونى.

وصرح عاطف يعقوب رئيس جهاز حماية المستهلك، أن الجهاز رصد تداول رسائل على التليفونات المحمولة على البريد الإلكترونى تستغل أسماء برامج معروفة على قنوات فضائية تطلب من المواطنين إرسال بياناتهم الشخصية بغرض الفوز بجوائز وهمية، عن طريق الرد على الرسالة، وهذه عمليات نصب واحتيال تتم بإرسال الرسائل لأى أشخاص بواسطة عصابات منظمة ومجهولة.

وحذر يعقوب المواطنين ومستخدمى المحمول من الوقوع فى هذا الفخ والادلاء ببياناتهم الشخصية أو الرد على هذه الرسائل، الذى قد يؤدى إلى وقوع البعض فى مشاكل تتجلى فى استغلال هذه البيانات من جانب بعض المحتالين واستخدامها فى أعمال غير مشروعة وهو مايعرضهم للوقوع تحت طائلة القانون.

Sponsored Links

وأضاف يعقوب أن الجهاز يولى اهتماما كبيرا بحماية المستهلك من الممارسات الضارة من خلال تبنى سياسة الوقاية خير من العلاج بانتهاج إجراءات استباقية لتوعية وتنبيه المواطنين من الإعلانات المضللة، وذلك من خلال المرصد الإعلانى للجهاز الذى يعمل على مدار الأربع وعشرين ساعة .


------------------------
الخبر : "حماية المستهلك" يحذر المواطنين من رسائل الفوز بجوائز وهمية عبر المحمول .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : اليوم السابع - عاجل

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى