الارشيف / أخبار عاجلة

وزير التعليم العالي يشارك في مؤتمر المعرفة الثاني بالإمارات

Sponsored Links

شارك الدكتور أشرف الشيحي، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، في مؤتمر المعرفة الثاني، والذي يعقد تحت عنوان «قمة المعرفة 2015 الطريق إلى الابتكار»، بمدينة دبي- بالإمارات العربية المتحدة خلال الفترة من 7 إلى 9 ديسمبر، برعاية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات العربية ورئيس مجلس الوزراء وحاكم إمارة دبي.

ويطلق «آل مكتوم» مؤشر المعرفة العربي والمنصة الإلكترونية للمعرفة في العالم العربي «المعرفة للجميع»، وبمشاركة وزراء التعليم العالي والبحث العلمي في الدول العربية وعدد من الباحثين والمتخصصين في المجال المعرفي والتربوي والتنموي في المنطقة العربية.

Sponsored Links

ويهدف المؤتمر إلى مناقشة الوضع المعرفي الراهن في المنطقة العربية وعلاقته بالتنمية والتحديات والآفاق المستقبلية لتطويره نحو إنشاء مجتمع واقتصاد المعرفة كحاضنة للتنمية البشرية المستدامة في المنطقة العربية.

ويتناول المؤتمر عدة جلسات تدور حول عدد من المحاور منها الابتكار في التعليم نظرة مستقبلية، والابتكار وتكنولوجيا المعلومات، والبحث العلمي والابتكار والتطوير، ومؤشر المعرفة العربي المنهجية والمكونات، ومؤشرات اقتصاد المعرفة وتكنولوجيا المعلومات والبحث والتطوير والابتكار، والتعليم في المنطقة العربية، وتوظيف الابتكار في الإعلام وصناعة الأفلام.

وعلى هامش فعاليات المؤتمر سيتم تكريم الفائزين بجائزة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة.

يذكر أن مشروع المعرفة العربي هو مبادرة مشتركة بين المكتب الإقليمي للدول العربية في برنامج الأمم المتحدة الإنمائي UNDP، ومؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم.

------------------------
الخبر : وزير التعليم العالي يشارك في مؤتمر المعرفة الثاني بالإمارات .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - اخبار عاجلة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى