الارشيف / أخبار عاجلة

طلاب «عين شمس» يختتمون فعاليات نموذج محاكاة الاتحاد الأوروبي

Sponsored Links

#أسرار_الأسبوع قال الدكتور أحمد خليفة، أستاذ القانون الجنائي بكلية الحقوق جامعة عين شمس، والمشرف على النشاط الطلابي لمحاكاة الاتحاد الأوروبي بالجامعة، إن طلابها نجحوا للعام التاسع على التوالي في محاكاة عددٍ من المجالس الأوروبية وهي «الأورومتوسط»، و«البرلمان الأوروبي»، و«البنك الاقتصادي الأوروبي»، و«المحكمة الدولية لحقوق الإنسان باللغة الفرنسية».

وأضاف «خليفة»، في كلمة ألقاها خلال فعاليات نموذج محاكاة الاتحاد الأوروبي، أن الطلاب أدوا أدوار ممثلي الدول والجهات العالمية التي تتم محاكاتها من خلال إعداد قضايا مطروحة على الساحة العالمية بالفعل في 8 جلسات عمل أسبوعية على مدار الفصل الدراسي الثاني، ومناقشتها أمام لجنة تحكيمية من أعضاء هيئة التدريس بالكلية وبالتعاون مع ممثلين عن الاتحاد الأوروبي.

Sponsored Links

وذكر «خليفة» أن النشاط الطلابي بالجامعة تبنى أحد أهم القضايا وهي دعم مركز مجدى يعقوب لعلاج وجراحات القلب، لافتًا إلى أهمية بناء الشخصية المهنية للإنسان، والنماذج الطلابية أصبحت تدرب الطالب على أن يكون لديه عقل نقدى وقدرة على تكوين الرأي.

وقال السفير رؤوف سعد، مساعد وزير الخارجية، إن هؤلاء الطلاب هم من سيتولون قيادة هذا البلد العظيم، مضيفًا أنه لا يوجد تنمية إجتماعية بدون بحث علمى خاصة مع إقبال عصر مختلف في مصر.

وأوضح «سعد» أن السياسة الخارجية مهتمها الرئيسية الدفاع عن مصالح مصر، حيث أن علاقة مصر قوية بأوروبا قبل أن يكون هناك اتحاد أوروبى، لأن البحر المتوسط يربط بينهما، وكلاهما يعيش فترة تبادل ثقافي.

------------------------
الخبر : طلاب «عين شمس» يختتمون فعاليات نموذج محاكاة الاتحاد الأوروبي .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا