الارشيف / أخبار عاجلة

الأطباء: مساعدات مالية لأسرة "داليا محرز" وتنظيم وقفة للمطالبة بحقها

Sponsored Links
أكد الدكتور رشوان شعبان، الأمين العام المساعد للنقابة العامة للأطباء، أن النقابة ستعقد اجتماعا لهيئة مكتبها اليوم، لبحث إصدار قرارات حيال المطالبة بحقوق الدكتور داليا محرز، مشيرا إلى أن الاجتماع سيحدد موعدا لتنظيم وقفة احتجاجية أمام دار الحكمة لمطالبة الوزارة باعتبار إصابتها بعدوى الالتهاب السحائى إصابة عمل تستحق عنها التعويض، وصرف معاش استثنائى لأسرتها.

وأضاف شعبان، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن النقابة ستصدر قرارا بعد انتهاء الاجتماع بصرف مساعدات مالية لأسرة الطبيبة الشابة لدعمهم فى تكاليف العلاج المطلوب منهم سدادها، أسوة بالدكتور أحمد عبد اللطيف وزملائه.

وحول تجميع أطباء محافظة الإسماعيلية لتوقيعات لعقد عمومية طارئة استعداد للإضراب، فأشار الأمين العام المساعد لنقابة الأطباء، أن النقابة تدعم كافة القرارات التى يتخذها أطباء المحافظة "قلبا وقالبا" وتساندهم فى تنفيذها، بالإضافة إلى العمل على توسيع نطاق القضية لتوضيح أن بدل العدوى هام ولا يجب التهاون فى تعديل قيمته وتنفيذ إجراءات لحماية الأطباء.

Sponsored Links

ولفت إلى أن مجلس النقابة أصدر مجموعة من القرارات لحماية أعضائها، منها منحهم حق الامتناع عن العمل حال إصرار المؤسسات الطبية فى عدم توفير إجراءات مكافحة العدوى لحين تطبيقها، لتقليل نسب الإصابة بالعدوى بين أعضاء الفريق الطبى.

ووصف الدكتور رشوان شعبان، تصريحات مسئولى وزارة الصحة بنفى وفاة الطبيبة الشابة جراء إصابتها بعدوى الالتهاب السحائى، وأنها نتيجة لحادثة سيارة، بـ"التهرب من المسئولية"، مشيرا إلى أنهم اعتادوا تلك الأفعال من وزارة الصحة، مضيفا:" فى حادثة سابقة حاولت الوزارة التهرب من حق طبيب ثبت إصابته عدوى، بزعمها أن الإصابة تمت فى إحدى المستشفيات الخاصة وليست الحكومية، مما يترتب عنه عدم إلزامها بصرف تعويضات عنه".

وكان العشرات من أطباء مستشفى الإسماعيلية العام قد نظموا وقفة احتجاجية بعد وفاة الدكتورة داليا محرز، وللمطالبة بحقها فى معاش استثنائى وتعويض مناسب واعتبار العدوى إصابة عمل.

------------------------
الخبر : الأطباء: مساعدات مالية لأسرة "داليا محرز" وتنظيم وقفة للمطالبة بحقها .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : اليوم السابع - عاجل

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى