الارشيف / أخبار عاجلة

«الصحفيين» تحيي الأربعاء ذكرى رحيل الروائي محمد ناجي

Sponsored Links

تنظم نقابة الصحفيين، في السادسة من مساء الأربعاء، حفلاً لإحياء الذكرى الأولى لرحيل الكاتب الروائي محمد ناجي، بمشاركة مجموعة من الأدباء والصحفيين عدد كبير من جمهوره.

يتحدث في الندوة الناقد الدكتور مصطفى الضبع، والكاتب أحمد الخميسي، والكاتب الدكتور عمار على حسن، والكاتب الدكتور نبيل عبدالفتاح، والكاتب الصحفي محمود عبدالشكور.

Sponsored Links

وتوفي الروائي الراحل محمد ناجي في 19 نوفمبر 2014 بمستشفى بالعاصمة الفرنسية باريس، حيث كان يتعافى من آثار جراحة زرع كبد.

وولد «ناجي» في مدينة سمنود بمحافظة الغربية بدلتا مصر عام 1946، وكتب الشعر ثم تفرغ لكتابة الرواية منذ بداية التسعينيات، وكانت باكورة رواياته «خافية قمر»، التي اختارها كثير من النقاد والأدباء المصريين كأفضل رواية تصدر في عام 1994.

وتوالت روايات الكاتب الراحل ومنها «مقامات عربية» و«لحن الصباح» و«العايقة بنت الزين» و«رجل أبله.. امرأة تافهة» و«الأفندي»، كما نشر روايته «قيس ونيللي» مسلسلة في صحيفة مصرية، وستطبع في كتاب خلال أيام عن مؤسسة «الأهرام»، حيث تعاقد عليها ناجي قبيل عودته إلى باريس لاستكمال العلاج.

وحصل الكاتب الراحل على جائزة التميز من اتحاد كتاب مصر عام 2009، كما نال «جائزة التفوق» في مصر عام 2013 عن مجمل أعماله الروائية.

------------------------
الخبر : «الصحفيين» تحيي الأربعاء ذكرى رحيل الروائي محمد ناجي .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - اخبار عاجلة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى