الارشيف / أخبار عاجلة

وزارة الصحة تضبط 2 طن و550 كيلوجرام «حلوى مولد» فاسدة بالمحلة

Sponsored Links

أعلنت وزارة الصحة والسكان، الثلاثاء، ضبط 2 طن و550 كيلوجرام من الفول السوداني والحلوى والشيكولاتة غير الصالحة للاستهلاك الآدمي وغير مدون عليها الصلاحية في دائرة المحلة الكبرى بمحافظة الغربية.

وذكرت الوزارة، في بيان صادر عنها، أن هذه الكميات من الحلوى تم ضبطها داخل «جرادل بويا» بالمخالفة للمواصفات والاشتراطات الصحية المطلوبة لهذا النشاط، وذلك خلال الحملة المشتركة التي قام بها القطاع الوقائي ممثلا في الإدارة العامة لمراقبة الأغذية وإدارة مراقبة الأغذية بالمحلة.

Sponsored Links

وأشارت الوزارة إلى إعدام 50 كيلو جرام وغلق 6 منشآت وتحرير 12 محضرًا، طبقًا للقرار 96 لعدم توافر الاشتراطات الصحية بالمنشآت، وتحرير 98 محضرًا طبقا للقرار 97 لعدم وجود شهادات صحية مع متداولي الأغذية.

وأسفر المرور على 14 منشأة بدائرة طنطا بإيقاف تشغيل عدد 7 منشآت لوجود خطر داهم، وتحرير عدد 15 محضرا طبقا للقرار 96 وعدد 26 محضرا طبقا للقرار 97 وإعدام 55 كيلو حلوى و25 كيلو أوعية وسحب عدد 77 عينة .

يأتي ذلك استمرارا لجهود وزارة الصحة والسكان في ضبط الأغذية الفاسدة وانطلاقا من دور الوزارة في الحفاظ على الصحة العامة للمواطنين وحمايتهم من الأمراض الناتجة عن تناول الأغذية والمشروبات المغشوشة والغير صالحة للإستخدام الآدمي وتشديد الرقابة على أماكن تداول الأغذية، وبمناسبة المولد النبوي الشريف.

وشددت وزارة الصحة على ضرورة التزام العاملين في مجال الأغذية بكافة الاشتراطات الصحية وخلوهم من الأمراض المعدية والاهتمام بالنظافة العامة والشخصية، كما تؤكد الوزارة على استمرار الرقابة الدورية لضمان سلامة الغذاء وإتخاذ كافة الاجراءات القانونية تجاه المخالفين، كما أهابت بالمواطنين عدم شراء حلوى المولد مجهولة المصدر والتأكد من سريان تاريخ الصلاحية وسلامة المنتج حفاظا على الصحة العامة.

------------------------
الخبر : وزارة الصحة تضبط 2 طن و550 كيلوجرام «حلوى مولد» فاسدة بالمحلة .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - اخبار عاجلة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى