الارشيف / أخبار عاجلة

مجلس الوزراء يعقد اجتماعه الأسبوعي لبحث الملفات السياسية والاقتصادية

Sponsored Links

#أسرار_الأسبوع عقد مجلس الوزراء اجتماعه الأسبوعي، صباح الأربعاء، برئاسة المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء، وذلك لبحث عدد من الملفات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والأمنية، إضافة لعدد من التقارير المتعلقة بالخدمات التي تقدم للمواطنين وتوفير الاحتياجات الأساسية والسلع بأسعار مخفضه تنفيذًا لتكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي بشأن رعاية محدودى الدخل وتأمين الشارع المصري.

كما يبحث مجلس الوزراء، في اجتماعه، نتائج الزيارتين اللتين قام بهما المهندس شريف إسماعيل وعدد من الوزراء لكل من المملكة العربية السعودية ودولة جنوب أفريقيا إضافة لما سيبحثه الاجتماع من متابعة تنفيذ المشروعات القومية الكبرى وعلى رأسها مشروع استصلاح المليون ونصف المليون فدان ومحور تنمية قناة السويس والمشروعات الأخرى التي تدفع عجلة التنمية وتزيد من حجم الاستثمارات بشكل عام.

Sponsored Links

ويبحث المجلس أيضًا التقارير الخاصة في ضوء جولات رئيس الوزراء بمقار الوزارات لمراجعة البيانات التفصيلية للمشروعات والبرامج المستهدف تنفيذها تمهيدًا لصياغة برنامج الحكومة المخطط عرضه على مجلس النواب عقب بدء أعماله والذي يستهدف إحداث تحسن ملموس في مناخ الاستثمار يسمح بجذب الاستثمارات الوطنية والأجنبية وبما يؤدي إلى خلق فرص العمل الحقيقية والمنتجة للشباب وخفض معدلات البطالة والحفاظ على أسعار مناسبة للسلع الأساسية وإعادة هيكلة منظومة الدعم، إلى جانب استكمال العمل على تحقيق العدالة الاجتماعية، بزيادة ورفع كفاءة الإنفاق على التعليم والصحة بما يعمل على تحسين جودة الخدمات المقدمة للفئات الأقل دخلا.

------------------------
الخبر : مجلس الوزراء يعقد اجتماعه الأسبوعي لبحث الملفات السياسية والاقتصادية .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا