الارشيف / أخبار عاجلة

مصر تتلقى 1.5 مليار دولار مساعدات بنهاية العام

Sponsored Links

#أسرار_الأسبوع أكدت الدكتورة سحر نصر، وزيرة التعاون الدولى، الثلاثاء، أن مصر تتوقع تلقى 1.5 مليار دولار من البنكين الدولى والأفريقى للتنمية بنهاية السنة الجارية لدعم الميزانية، وأنها قد تناقش الحصول على تمويل من صندوق النقد الدولى كأحد الخيارات فور انعقاد مجلس النواب.

وأضافت الوزيرة أنها تفاوضت مع البنكين الدولى والأفريقى بشأن قروض بقيمة 3 مليارات دولار و1.5 مليار دولار تُدفع على ثلاث سنوات، وتصل الدفعة الأولى في غضون أيام من توقيع الاتفاقات هذا الشهر.

Sponsored Links

ووقَّعت نصر، خلال مؤتمر«MEED»، الثلاثاء، الاتفاق الخاص بمشروع تمويل شراء 13 قطارا لتطوير الخط الثانى لمترو الأنفاق بمبلغ 100 مليون يورو مع البنك الأوروبى لإعادة الإعمار والتنمية، كما شهد وزيرا التعاون الدولى والنقل توقيع الاتفاق التنفيذى للمشروع بين البنك والهيئة القومية للمترو.

وقالت الوزيرة: «يوجد تعاون وتنسيق مع جميع المؤسسات التنموية، من أجل مساهمتها في تمويل مشروعات تلبى احتياجات المواطنين».

وأشارت إلى حرص الوزارة على ضمان جاهزية وسرعة تنفيذ المشروعات التي يتم تمويلها، قبل الانخراط في طلب تمويل أي مشروع.

وقال سعد الجيوشى، وزير النقل، في تصريحات، الثلاثاء: «سيُضاف 13 قطارا ضمن خطة الوزارة لتحديث وتطوير القطارات لتقديم خدمة مميزة للمواطنين، وتم التعاقد على تصنيع وتوريد 20 قطارا مكيفا للخط الأول للمترو، دخلت الخدمة منها حتى الآن 10 قطارات».

وأضاف: «تكلفة الـ 13 قطارا بتمويل نحو 175 مليون يورو، مقدمة من البنك الأوروبى لإعادة الإعمار بمبلغ 100 مليون يورو، تم توقيع الاتفاقية بخصوصها، والباقى 75 مليون يورو من بنك الاستثمار الأوروبى جار إنهاء التفاوض بشأنها حالياً».

------------------------
الخبر : مصر تتلقى 1.5 مليار دولار مساعدات بنهاية العام .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا