الارشيف / أخبار عاجلة

منع تركيب عدادات الكهرباء العادية من يناير

Sponsored Links

#أسرار_الأسبوع علمت «المصرى اليوم»، من مصادر مسؤولة، أن عددا من شركات توزيع الكهرباء ستبدأ فى تنفيذ قرار بمنع تركيب العدادات العادية للمشتركين الجدد فى الشقق السكنية والمحال التجارية، وسيتم تركيب العدادات الإلكترونية المسبقة الدفع (تعمل بكروت شحن) بداية من يناير المقبل.

وكشفت مصادر رسمية فى وزارة الكهرباء أنه فى إطار خطة الوزارة لتحويل الشبكة الكهربائية إلى شبكة ذكية سيتم استبدال العدادات القديمة فى المنازل بأخرى «ذكية»، ويتحمل كل مشترك تكاليف هذه الخطوة وتقدر بنحو 500 جنيه، يتم تقسيطها على فاتورة الكهرباء الشهرية.

Sponsored Links

وأوضحت المصادر أن خطة الوزارة ستستغرق نحو 8 سنوات، وتبدأ بالمناطق التابعة لشركة جنوب وشمال القاهرة والقناة لتوزيع الكهرباء، التى بدأت فى تسلم دفعات كبيرة من العدادات مسبقة الدفع تمهيدا لتنفيذ القرار.

وأكدت أن شركات الكهرباء ستغير المحولات والكنترول الخاص بمراكز التحكم الفرعية الخاص بكل المناطق تباعا لكى تتناسب مع العدادات التى ستركبها والتى تسمح بتحكم تام فى الشبكة الكهربائية لدرجة تسمح بفصل الكهرباء عن شقة واحدة داخل مبنى.

وتابع أنه تمت الاستعانة بأحد بيوت الخبرة العالمية لدراسة الشبكة الكهربائية الموحدة وتحديد التدعيم اللازم لمواجهة الأحمال الكهربائية فى محاولة لتقليل حجم معدلات الأعطال وانخفاض التردد خاصة فى المناطق الريفية والصحراوية، كما تم توقيع مذكرة تفاهم مع أكبر مشغل للشبكات الكهربية على مستوى العالم وهى شركة «ستيت جريد» الصينية لتقديم الدعم أثناء عمل الوزارة فى تحويل الشبكة القومية للكهرباء إلى شبكة ذكية.

------------------------
الخبر : منع تركيب عدادات الكهرباء العادية من يناير .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا