الارشيف / أخبار عاجلة

جامعة قناة السويس تختتم قوافل الإصحاح البيئي بوسط سيناء

Sponsored Links

اختتمت جامعة قناة السويس، الأربعاء، قوافل الإصحاح البيئي، في قرية الحسنة بوسط سيناء.

أقيمت القوافل تحت رعاية الدكتور ممدوح غراب رئيس جامعة قناة السويس، وإشراف عام الدكتور عاطف أبوالنور نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، في إطار دور الجامعة الخدمي لتنمية وتطوير البيئة المحيطة بالجامعة.

Sponsored Links

وقال المهندس عامر أحمد محمد مدير عام المشروعات البيئة بالجامعة، إن القافلة توجهت إلى منطقة الحسنة بوسط سيناء حيث عالجت 242 حالة في الطب البشري في تخصصات طب الأسرة، والأطفال، والعظام، والأسنان، والباطنة، والنساء، كما أقامت كلية التمريض ندوة تثقيفية لنساء القرية ولعدد من ممرضات الوحدة الصحية بالحسنة عن نزلات البرد والإسهال التي تصيب الأطفال، وحوادث المنازل، ورعاية الحوامل والأطفال في سن ما قبل المدرسة وعن التغذية والسليمة والنظافة الشخصية.

وفي الطب البيطري قدمت القافلة الأدوية والعلاجات اللازمة لحالات الأمراض التي تعاني منها الماعز والأغنام والجمال، وكانت أغلبها تعاني من الضعف العام والإلتهاب الرئوي وإصابات تنفسية.

وفي الإرشاد الزراعي أقيمت ندوة عن المشاكل الزراعية التي تواجه المنطقة من حيث عدم توافر الميكنة الزراعية، والأسمدة الكيميائية وأدوية المبيدات الزراعية بالكميات الكافية للمزراعين، وتطرقت الندوة لمشاكل الزيتون وانتشار حشائش تعيق من كثافة الإنتاج، ومشاكل الفاكهة المتمثلة في تساقط أوراق العنب وتآكل جذور نتيجة وجود دودة الأرض التي تتكاثر عيها، وانتشار اليرقات التي تأكل الورقات.

------------------------
الخبر : جامعة قناة السويس تختتم قوافل الإصحاح البيئي بوسط سيناء .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - اخبار عاجلة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى