الارشيف / أخبار عاجلة

فيديو.. أمين المجالس المتخصصة: علينا الإضافة للمعرفة الإنسانية والاستثمار في العقول

Sponsored Links

#أسرار_الأسبوع أكد الدكتور طارق شوقى، الأمين العام للمجالس المتخصصة التابعة لرئاسة الجمهورية، ضرورة الاستثمار في تنمية العقول والحث على العلم والإبداع، من خلال مشروعات تركز على صغار السن ومنظومتهم التعليمية، وأخرى تستهدف الخريجين.

وقال «شوقى» في حواره عبر فضائية «سكاى نيوز عربية»، إن فكرة التعلم أصبحت هامة جداً، لأن التنافس بين الدول في الـ30 عاماً القادمة، سيكون عن طريق المعرفة والقدرة على الإبداء والابتكار، كما فعلت دول آسيا التي استثمرت في العقول والبشر وأنتجت جيلا من الشباب القادر على الإبداع.

Sponsored Links

وتابع قائلاً: «لقد تأخرنا في هذا الطريق، ونحاول اللحاق بركب المعرفة، فقد أهملنا لفترات طويلة الاستثمار في العقول واهتممنا بأشياء أخرى، وإذا أردنا المنافسة عالميا علينا أن نضيف للمعرفة الإنسانية ولا نظل مستهلكين فقط»، مؤكداً أن الإنسان العربى، وقدرته على الإبداع هو السبيل للتقدم، وليس الجيوش والسلاح.

وأكد «شوقى» أن مصر تشهد عددا من المشروعات التي «تستثمر في العقول»، والرامية إلى تحسين المنظومة التعليمية في البلاد، واستقطاب العقول المهاجرة والاستفادة منها.

------------------------
الخبر : فيديو.. أمين المجالس المتخصصة: علينا الإضافة للمعرفة الإنسانية والاستثمار في العقول .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا