عصام حجي: «لو قيادتنا متصورة أنها تعيش في كوكب لا يتغير مناخيا فهي ساذجة»

0 تعليق 25 ارسل طباعة تبليغ

طالب الدكتور عصام حجي، الباحث في علوم الفضاء والتغير المناخي، الدول العربية بتوخي الحذر والاهتمام بالتغيرات المناخية، محذرا مصر من خطورة المستقبل.

وقال "حجي" في حوار على قناة "سكاي نيوز عربية" إن "مصر مواردها المائية 92 % منها يأتي من خارج الحدود من حوض النيل، والحوض من أكثر المناطق معرضه للتغير المناخي لأن نهر النيل بيمر على 3 أماكن متغيرة مناخيا، منها أثيوبيا فيه تغير في معدل سقوط الأمطار، والسودان والأخير مصر".

Sponsored Links

وأضاف: "اللي بيحارب الطبيعة يخسر، لو تصورت القيادات إنها تعيش في كوكب لا يتغير مناخيا يبقى عندها تصور ساذج، فالدول العربية لا تعيش في واحة ومعزل عن دول العالم، وعليها مراعاة التغيرات المناخية".

وتابع: "الوطن العربي عنده بيئة واحدة فقط، ومعندناش بيئة ثانية نروح فيها، زي الولايات المتحدة الأمريكية مثلا"، مواصلا: "لو مفهمناش التغير المناخي في الوطن العربي يُصبح المواطن العربي مُهدد بالإختفاء".

------------------------
الخبر : عصام حجي: «لو قيادتنا متصورة أنها تعيش في كوكب لا يتغير مناخيا فهي ساذجة» .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : المصرى اليوم - اخبار عاجلة

0 تعليق