عصام حجي: التغير المناخي أخطر من الأزمات السياسية

0 تعليق 5 ارسل طباعة تبليغ

#أسرار_الأسبوع قال الباحث في علوم الفضاء والتغير المناخي، عصام حجي، إن الكوارث الطبيعية هي السبب الأول لهلاك الإنسان على كوكب الأرض وإن عدد قتلى الظواهر الطبيعية أكبر بكثير من ضحايا الإرهاب، مشيرا إلى أن تسونامي في إندونيسيا حصد نحو 500 ألف قتيل فيما قتل العشرات في انفجار بالي.

وأوضح الباحث في علوم الفضاء في حوار خاص مع «سكاي نيوز عربية» أن السبب القادم للنزاعات التي تدور على المياه والمساحات الخضراء هي بسبب التغيرات المناخية التي يشهدها العالم.

Sponsored Links

وأضاف حجي أن الأبحاث العلمية المؤكدة المنشورة في الدوريات العلمية أثبتت أن سبب زيادة الاحتباس الحراري فوق المعدلات الطبيعية مرده انبعاثات ثاني أكسيد الكربون، مشيرا إلى أن ذلك يساهم في ارتفاع درجة الحرارة بشكل متزايد في المستقبل.

وأشار إلى أن العالم العربي من أخطر المناطق المعرضة للتغيرات المناخية، لأن المكون الرئيس للمنطقة هي الصحراء وهي منطقة هشة تتكون من بيئة صحراوية تعتمد على المياه الجوفية التي مصدرها الأمطار.

وبين أن مصر من الدول التي تعتمد بنسبة 72% على المياه من خارج حدودها، في حين أن التغيرات المناخية في الدول المختلفة التي يمر بها نهر النيل تتأثر بهذه الظواهر.

وشدد حجي على ضرورة زرع الوعي بأهمية البيئة من خلال التعليم، لافتا إلى أن العلماء في مرحلة استكشاف المريخ للتعرف على كيفية تغير مناخه وفقد مياهه، موضحا أن استخدام الطاقة البديلة تعد قرارا سياسيا ولا يعد اقتصاديا.

------------------------
الخبر : عصام حجي: التغير المناخي أخطر من الأزمات السياسية .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : المصرى اليوم - مصر

0 تعليق