رئيس اتحاد المستثمرات العرب تدعو للاستفادة من الأسواق الأفريقية

0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ

دعت رئيس اتحاد المستثمرات العرب، الدكتورة هدى يس، إلى ضرورة الاستفادة من الآفاق الاقتصادية الواعدة وغير المسبوقة التي تتيحها أسواق القارة الأفريقية، خاصة السوق السودانية، لاستقبال الصناعات والمنتجات المصرية المتنوعة، مشيرة إلى أهمية إزالة العقبات التي تواجه تنفيذ المشروعات الاستثمارية المشتركة، وتعظيم حركة التبادل التجاري بين الدول العربية والأفريقية.

وكشفت الدكتورة هدى يس، في تصريحات صحفية، الجمعة، في ختام مشاركتها باجتماعات مجلس الوحدة الاقتصادية العربية في دورتها رقم 101 التي انعقدت بالخرطوم، عن اتفاق لتأسيس مكتب إقليمي لاتحاد المستثمرات العرب بالخرطوم، موضحة أن المكتب الإقليمي الجديد سيضم نحو 50 سيدة أعمال سودانية، ويعد معبرًا للانطلاق لمشروعات سيدات الأعمال نحو باقي دول القارة الأفريقية.

Sponsored Links

ووصفت رئيس اتحاد المستثمرات العرب اجتماعات الوحدة الاقتصادية العربية التي اختتمت أعمالها بالخرطوم، بـ«المثمرة»، مشيرة إلى أن الاتحاد يضم حتى الآن 16 دولة عربية، وسنعمل خلال الفترة المقبلة على توسيع قاعدة المشاركة في الاتحاد، نظرًا للدور المتوقع للمرأة العربية في مجال التنمية المستدامة في مختلف المجالات.

وأضافت أنه تم على هامش الاجتماعات التوقيع على عدة اتفاقيات تجارية مع بعض رجال الأعمال والمستثمرين العرب والسودانيين، مؤكدة أن اتحاد المستثمرات العرب يركز بشكل كبير خلال تلك المرحلة على التعاون في قطاعي المشروعات الصناعية ومجال الصحة.

------------------------
الخبر : رئيس اتحاد المستثمرات العرب تدعو للاستفادة من الأسواق الأفريقية .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : المصرى اليوم - اخبار عاجلة

0 تعليق