«القبطية الإنجيلية» تحتفل بتخريج 42 ألف من فصول محو الأمية

0 تعليق 2 ارسل طباعة تبليغ

تحتفل الهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات الاجتماعية، مساء الاثنين، الموافق 14 ديسمبر الحالي، باجتياز 42 ألف دارس ودارسة اجتازوا الامتحانات النهائية الهيئة العامة لتعليم الكبار.

وقال الدكتور القس أندريه زكي، رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر، مدير عام الهيئة القبطية الانجيلية، إن الهيئة الإنجيلية تولى قضية محو الأمية اهتماما خاصا، وذلك منذ نشأتها عام 1950، وحتى الآن حيث نجحت في محو أمية الآلاف من السيدات والرجال في المئات من المناطق الفقيرة والعشوائية التي تعمل فيها في مختلف محافظات مصر.

Sponsored Links

وأضاف «زكي»: «أننا نولى هذه القضية اهتماما كبيرا باعتبارها قضية أمن قومي وخط الدفاع الأول أمام المخاطر المحتملة للعولمة وسلبياتها، كما أنها الأداة الأساسية لاستثمار الموارد البشرية، التي أصبحت تمثل العنصر الرئيسي للتقدم الاقتصادي والاجتماعي».

وأوضح أن هذا الاحتفال يأتي في إطار مبادرة «العلم قوة»، التي تقوم بها الهيئة بالشراكة مع مؤسسة فودافون مصر لتنمية المجتمع والهيئة العامة لتعليم الكبار، التي تهدف إلى تمكين عدد 72388 من الالتحاق بالفصول التعليمية بمحافظات «المنيا – بني سويف – القاهرة -الجيزة والقليوبية».

وأشار إلى أنه تم في العام الماضي تخريج سبعة وثلاثون ألف دارس ودارسة من فصول محو الامية بعد اجتيازاهم الاختبارات التي تقوم بها الهيئة العامة لتعليم الكبار.

وأكد المهندس محمد حنة، رئيس مجلس أمناء مؤسسة «فودافون مصر لتنمية المجتمع»، أن الشراكة مع الهيئة القبطية اإنجيلية حققت نتائج إيجابية، حيث تم محو أمية أكثر من 75 ألفا أميا على مدار عامين هما عمر الشراكة.

وأوضح أن مؤسسة «فودافون» تهتم وتضع ضمن أولوياتها استراتيجية التعليم والصحة، ودعم ذوي الاحتياجات الخاصة، وترصد ميزانيات تعدت 350 مليون جنيه لتنمية المجتمع في هذه المجالات.

وأضاف «حنة»: أن «مؤسسة فودافون مصر بالشراكة مع مؤسسات المجتمع المدني تهتم وتدعم الشراكات مع الجهات الحكومية والمتمثلة في هذا المشروع في الهيئة العامة لتعليم الكبار التي تقدم كل الدعم لتحقيق نتائج إيجابية للمشروع».

------------------------
الخبر : «القبطية الإنجيلية» تحتفل بتخريج 42 ألف من فصول محو الأمية .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : المصرى اليوم - اخبار عاجلة

0 تعليق