وزارة النقل تنفي زيادة أسعار تذاكر مترو الأنفاق بداية 2016

0 تعليق 7 ارسل طباعة تبليغ

#أسرار_الأسبوع نفى أحمد إبراهيم، المتحدث الرسمي باسم وزارة النقل، الشائعات عن زيادة أسعار تذاكر مترو الأنفاق بداية العام الجديد، مؤكدا أنه لم يتخذ قرار في هذا الشأن، وأن زيادة الأسعار ليست في مقدمة أولويتنا أو الحل الأسهل بالنسبة لنا.

وأضاف «إبراهيم»، في بيان لوزارة النقل، الجمعة، أن الدكتور سعد الجيوشي، وزير النقل، طالب من المهندس على الفضالي، رئيس شركة المترو، وقياداته، البحث عن مصادر جديدة لتنمية موارد المترو وتقليل خسائره، التي تتجاوز 240 مليون جنيه سنويا، ومديونية 6.2 مليار دولار.

Sponsored Links

وتابع «إبراهيم» أن «رؤية الوزير في هذا الشأن واضحة لا لبس فيها، وهي عدم زيادة سعر التذكرة إلا بعد تحسين مستوى الخدمة، وعدم المساس بمحدودي الدخل، وأن الوزير دائما يناشد المواطنين الحرص على سداد قيمة التذكرة بعدما تلاحظ زيادة نسبة التهرب من سدادها».

من جانبه، أكد المهندس خالد صبرة، نائب رئيس شركة مترو الأنفاق، العضو المنتدب، أن مترو الأنفاق سيظل وسيلة الموصلات الأهم والأسرع والأرخص في مصر، حيث ينقل سنويا ما يقرب من مليار راكب، والحفاظ عليه هو أمن قومي.

وحول أسباب كثرة ديون مترو الأنفاق وخسائره، أكد «صبرة» أن تذكرة المترو بجنيه واحد منذ عشر سنوات تقريبا، رغم الزيادة الرهيبة في تكاليف التشغيل والصيانة وقطع الغيار والجرارات والعربات والكهرباء والأجور والرواتب والدولار، مضيفا: «كان من الطبيعي أن قيمة التذكرة لا تغطي حتى تكاليف التشغيل، خاصة مع زيادة التضخم وانخفاض قيمة الجنيه المصري».

------------------------
الخبر : وزارة النقل تنفي زيادة أسعار تذاكر مترو الأنفاق بداية 2016 .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : المصرى اليوم - مصر

0 تعليق