«النور» يبدأ تكوين «لوبى معارض» فى «النواب»

0 تعليق 5 ارسل طباعة تبليغ

#أسرار_الأسبوع بدأ حزب النور السلفى تكوين تحالف جديد داخل مجلس النواب، واتفق مع 12 نائباً مستقلاً، وواصل مفاوضاته مع 35 نائباً آخر، لمواجهة التحالفات التى تجريها أحزاب وشخصيات مستقلة.

وقالت مصادر قيادية بالحزب إن جهود تشكيل التحالف الجديد بدأت قبل انطلاق جولة الإعادة من المرحلة الثانية، بالاتفاق مع عشرات المرشحين حول دعمهم مقابل المشاركة فى تحالف بينهم داخل ، مشيرة إلى أن الحزب ساهم بشكل كبير فى تفوق هؤلاء المرشحين بجولات الإعادة وحشد لهم بقوة. وأضافت المصادر، التى طلبت عدم نشر أسمائها، فى تصريحات لـ«المصرى اليوم»: «النور أخلى الدوائر لعدد كبير من المرشحين، وسحب آخرين فى جولة الإعادة لصالح نواب مستقلين، وهناك جلسات جمعت بين قيادات بالنور وهؤلاء المرشحين للاتفاق حول اسم وشكل التحالف الذى سيتم الإعلان عنه عقب جولة المفاوضات الجارية مع عدد آخر من النواب المستقلين للانضمام إلى هذا التحالف». وتابعت: «الهيئة العليا للحزب كلفت أمناء المحافظات بتكثيف مجهوداتهم خلال الساعات المقبلة لإقناع أكبر عدد من النواب المستقلين بالانضمام إليهم، والحزب أكد للنواب المستقلين أنه لن يعادى الدولة ولن يخوض فى معارك ضدها، لكنه سيظهر انحيازاً للشارع والمواطن على حساب أى طرف آخر».

Sponsored Links

وقالت المصادر: «محمد إسماعيل جادالله، نائب الحزب داخل البرلمان، قرر الترشح لعضوية اللجنة الدينية ليكون النائب الوحيد داخل الحزب الذى يترشح لتلك اللجنة، متراجعاً عن قراره السابق بالترشح للجنة التشريعية».

وقال أحمد الشريف، عضو مجلس النواب عن حزب النور، إن الهيئة العليا للحزب والمجلس الرئاسى سيحسمان كل هذه الأمور خلال الاجتماع المقبل.

وأضاف: «الحزب يركز فى حصر المشاكل التى يعانيها الشارع والتى يمكن للحزب أن يسهم فى حلها، وستكون تلك هى القضايا التى سينشغل بها الحزب داخل البرلمان، ولا نية لديه للدخول فى معركة مع أى طرف، لأنه جاء ليساهم فى حل الأزمات».

فى المقابل، قال محمد عطية، مؤسس حركة «لا للأحزاب الدينية»، إن الحركة حصلت على فيديوهات تجمع قادة سلفيين ومنتمين للإخوان يتحدثون عن أجندة الحزب السلفى داخل البرلمان، وهو ما نفته قيادات سلفية.

وأضاف «عطية»: «سيتم الإعلان عن ذلك فى أقرب وقت، ولدينا ما يثبت تورط أحد نواب النور داخل البرلمان فى عضوية حزب الحرية والعدالة التابع للإخوان»، مطالباً الرئاسة بضرورة الحذر مما يحيكه البعض لديها داخل هذا المجلس. وتابع: «الحملة اجتمعت وقدمت ترشيحات لرئاسة الجمهورية فيما يتعلق بالنواب الذين سيتم تعيينهم، ومن بين تلك الترشيحات عدلى منصور، وأحمد الزند، ومحمد أبوالغار، وإبراهيم محلب».

------------------------
الخبر : «النور» يبدأ تكوين «لوبى معارض» فى «النواب» .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : المصرى اليوم - مصر

0 تعليق