إحالة عضوة بـ«مصر الخير» ووالدها وشقيقها إلى الجنح بتهمة النصب على المواطنين

0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ

#أسرار_الأسبوع حصلت « المصري اليوم» على تفاصيل تحقيقات نيابة الهرم في الجيزة، اليوم الجمعة، مع والد وشقيق ياسمين معالي أحمد رجب، والتي أدعت أسرتها اختفائها بمعرفة أجهزة الأمن قسريًا، وتبينّ هروبها خارج البلاد، وقررت النيابة حبس والد وشقيقها لمدة 4 أيام على ذمة التحقيق، بتهمة النصب على 9 مصريين ومواطنة روسية، في ملايين الجنيهات، وأحالت النيابة «معالي» - غيابيًا، ووالدها وشقيقها إلى محكمة جنح الهرم، التي حدّدت أولى جلسات محاكمتهما غدًا السبت.

قالت تحقيقات محمد معبد، وكيل النيابة، بإشراف المستشار ياسر التلاوي، المحامي العام الأول لنيابات جنوب الجيزة، إن المتهمة «ياسمين» الهاربة إلى دولة بريطانيا، منذ عدة أشهر، تعمل في المجال الخيري لدى جمعية «مصر الخير»، وطلبت من أحد العاملين بالجمعية ويُدعى وليد كمال جمعة هلال، جلبّ معارف له للاستثمار في شركة مستحضرات تجميل تتملكها ووالدها وشقيقها ويُدعى «عادل»، وأكدت لزميلها في الجمعية الخيرية أنها تستورد تلك المستحضرات من أوروبا، وبالفعل نجح «وليد» بحسن النية بالإتيان بأصدقاء له للمساهمة في المشروع الاستثماري «الوهمي».

Sponsored Links

وأضافت التحقيقات أن المتهمة الرئيسية نجحت في إقناع 10 مواطنين – بينهم روسية – هم الذين تقدموا ببلاغات ضدها ووالدها وشقيقها إلى الإدارة العامة لمباحث شرطة الأموال العامة، بالاشتراك في رأس مال الشركة، وأكدت للضحايا أن كل 100 ألف جنيه يساهمون بها في المشروع تجلب لهم فائدة 15 %.

وبحسب التحقيقات فإن والد «معالي»، وشقيقها «وليد» اشتركا في تحصيل مبلغ 4 ملايين من الـ 10 مجني عليهم، والذين اتضح أنهم دفعوا أموال تتراوح ما بين 100 ألف جنيه إلى أكثر من 300 ألف جينه، حيث دفعت المواطنة روسية الجنسية مبلغ 305 ألف جنيه للاستثمار في شركة مستحضرات التجميل، ولم يتحصل أحد من الضحايا على قيمة الفائدة.

وذكرت التحقيقات أن المتهمة تمكنت من الإيقاع بالمواطنة الروسية التي تعمل في مجال الطب، بحكم الجيرة بينهما، حيث تقطن عائلة «معالي» بحي الأشجار في مدينة السادس من أكتوبر.

وفقًا للتحقيقات فإن والد الناشطة السياسية ضبط بمعرفة شرطة الأموال العامة، وتبينّ أنه كان يعمل مفتشًا للتموين وتقدم بطلب لمعاش مبكر للخروج من الخدمة، واعترف بجريمة نجلته الهاربة إلى إنجلترا، لكنّ التحريات الأمنية أفادت باشتراكه في النصب على المجني عليهم.

وأفادت التحقيقات بأن شقيق «معالي» ورد اسمه في التحريات باشتراكه في جريمة النصب على الضحايا، وأثناء وقوفه أمام غرفة التحقيقات للاطمئان على والده، أصدرت النيابة قرارًا للأفراد الشرطة بضبطه وإحضاره، وباشرت التحقيقات معه وبالاستعلام عن وظيفته تبينّ أنه صاحب مؤسسة المعالي للدراجات النارية في منطقة الهرم، وأقر في التحقيقات باستثمار شقيقتها الهاربة في أموال المجني عليهم الـ 10 .

وانتهت النيابة إلى قرارها المتقدم، وقررت أحالتهم إلى محكمة الجنح 12 ديسمبر.

------------------------
الخبر : إحالة عضوة بـ«مصر الخير» ووالدها وشقيقها إلى الجنح بتهمة النصب على المواطنين .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : المصرى اليوم - مصر

0 تعليق