رئيس جامعة الأزهر: الغرب يطبق تعاليم القرآن لمواجهة المسلمين

0 تعليق 3 ارسل طباعة تبليغ

#أسرار_الأسبوع أكد الدكتور عبدالحي عزب، رئيس جامعة الأزهر، أن الغرب أصبح يستخدم ويطبق القرآن الكريم لمواجهة المسلمين بعد ابتعاد المسلمين عنه، قائلا: دول أوروبا تتكتل بآية «واعتصموا بحبل الله جميعا»، ونحن أنزل علينا القرآن أصبحنا نتشتت ونتفرق إلى فرق وجماعات.

وقال «عزب» للطلاب خلال كلمته التي ألقاها بمسجد المدينة الجامعية خلال جولته التفقدية لمباني ومطعم المدينة الجامعية، الجمعة، إن المدينة بمثابة البيت لكل الطلاب مطالبهم بضرورة الحفاظ على سكنهم.

Sponsored Links

وطالب رئيس الجامعة الطلاب بضرورة التفكير في بناء الأمة والدولة وعدم الانسياق وراء الشائعات التي لا تهدف إلا لتشتيت الأمة، قائلا: «أوروبا أصبحت تنشأ مراكز لتدريس الفتنة لتصديرها إلى الأمة الإسلامية والعربية».

وأضاف أن حروب الجيل الرابع أصبحت مسلطة على شباب المسلمين، للتفرقة بين الابن وأبيه والبنت وأمها.

كما حرص «عزب» على تناول وجبه الغذاء وسط طلاب المدينة للاطمئنان على سلامة الوجبات المقدمة للطلاب ومدى جودتها، موضحا أنه حرص على تلك الزيارة كى تكون أول صلاة جمعة له وسط الطلاب عقب افتتاح المدينة مباشرة.

وأجرى عزب حوارات جانبية مع عدد من الطلاب أثناء تواجده بمطعم المدينة طالبهم فيها بضرورة التواصل معه في حين وجود أي تقصير من مسئوولى المدينة، كما طالب عزب أحد الطلاب مشاركته وجبته قائلا: «كل معايا عشان يبقا عيش وملح»، الأمر الذي لاقى استحسان الطلاب مقابلين ذلك بالتصفيق.

------------------------
الخبر : رئيس جامعة الأزهر: الغرب يطبق تعاليم القرآن لمواجهة المسلمين .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : المصرى اليوم - مصر

0 تعليق