أستاذ موارد مائية: مصر تعاني من شح مائي يبلغ حوالي 30 مليار متر مكعب

0 تعليق 5 ارسل طباعة تبليغ

#أسرار_الأسبوع قال الدكتور نادر نور الدين، أستاذ الموارد المائية بجامعة القاهرة، إن بناء الأثيوبي قارب على الانتهاء، حيث أن أثيوبيا ترفض التوقيع عن أي ضمانات تضمن حصة مصر من مياة النيل، مشيرًا إلى أنه يتمنى أن تنجح الجهود الدبلوماسية فيما لم تنجح فيه الجهود الفنية حول سد النهضة.

وأضاف «نور الدين»، خلال مداخلة هاتفية في برنامج «90 دقيقة»، مع الإعلامي معتز بالله عبدالفتاح، على قناة «المحور»، أن أثيوبيا ترى أن مصر تحصل على أكثر من حقها في الحصة المائية من نهر النيل، رغم أن مصر تعاني من شح مائي يبلغ حوالي 30 مليار متر مكعب من المياة .

Sponsored Links

وأكد أستاذ الموارد المائية بجامعة القاهرة، أن السودان وأثيوبيا يرفضون المسار السياسي حول سد النهضة ويويدان الاتفاق الفني، كما أن مجموعة من الخبراء المائيين أرسلوا تقرير لرئاسة الجمهورية برفع قضية أمام التحكيم الدولي بخصوص سد النهضة.

وأشار «نور الدين»، إلى أن أخر طريق أمام مصر هو تحويل قضية سد النهضة لحشد الرأي العام الدولي للضغط على أثيوبيا، مؤكدًا أن التيار الإسلامي الحاكم في السودان مؤيد لأثيوبيا في بناء لسد النهضة.

------------------------
الخبر : أستاذ موارد مائية: مصر تعاني من شح مائي يبلغ حوالي 30 مليار متر مكعب .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : المصرى اليوم - مصر

0 تعليق