موجة أمطار جديدة تضرب البحيرة والإسكندرية.. والطقس غير مستقر اليوم

0 تعليق 8 ارسل طباعة تبليغ

تعرضت محافظتا الإسكندرية والبحيرة، ومناطق متفرقة من الساحل الشمالى الغربى، أمس، لموجة جديدة من الأمطار الغزيرة والخفيفة والمتوسطة، تأثرت بها حركة الصيد فى البحيرة، ولم تؤثر على حركة الملاحة ببوغازى الإسكندرية والدخيلة، فيما توقع خبراء الأرصاد الجوية أن يسود البلاد اليوم طقس غير مستقر.

قال اللواء فتحى طه، المكلف بتسيير أعمال هيئة ميناء الإسكندرية، إن عمليات مغادرة السفن والبواخر ورسوها على أرصفة الميناء وحركة شحن وتفريغ البضائع وتداول الحاويات والشاحنات استمرت بشكل طبيعى ومنتظم، ولم تتأثر بالأمطار التى أغرقت الشوارع وحولتها إلى مستنقعات.

Sponsored Links

وتعرضت محافظة البحيرة لموجة جديدة من الأمطار أدت إلى غرق الشوارع، وتوقف حركة الصيد فى البحر المتوسط من ميناء الصيد فى المعدية وبوغاز رشيد، وخلت الشوارع من المارة.

وأمر المحافظ محمد سلطان رؤساء الوحدات المحلية بمدن ومراكز المحافظة بتشكيل غرف عمليات لتلقى شكاوى المواطنين فى المدن والقرى من الأمطار، ومتابعة حالة المصارف والترع ومحطات الصرف الزراعى.

وتفقد المحافظ المناطق التى أضيرت من السيول السابقة بمركز وادى النطرون، وطمأن المواطنين على صرف مستحقاتهم من التعويضات فى المرحلة الثانية فور الانتهاء منها، كما تفقد بعض الطرق التى أضيرت جراء السيول، لإعادة تمهيدها وتأهيلها بعد تعرضها لبعض التلفيات والانهيارات.

يأتى ذلك فى الوقت الذى توقع فيه خبراء الأرصاد الجوية أن يسود البلاد، اليوم، طقس غير مستقر، حيث تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد وعلى سيناء، يصاحبها سقوط الأمطار الغزيرة على السواحل الشمالية وسيناء، خفيفة على الوجه البحرى والقاهرة وبعض محافظات شمال الصعيد، وتوقعت أن يكون الطقس مائلاً للبرودة نهارا شديد البرودة ليلا.

وقالوا: «الرياح ستكون جنوبية غربية تنشط على أغلب الأنحاء ما يزيد من الإحساس ببرودة الطقس، وتنشط على البحرين الأحمر والمتوسط، ويؤدى ذلك إلى اضطراب الملاحة البحرية».

وتكون حالة البحر المتوسط، بحسب خبراء الهيئة، مضطربة، وارتفاع الموج من ثلاثة أمتار ونصف الى أربعة أمتار، والبحر الأحمر الأحمر معتدل إلى مضطرب، وارتفاع الموج من مترين إلى مترين ونصف، والرياح السطحية على كل منهما شمالية غربية.

------------------------
الخبر : موجة أمطار جديدة تضرب البحيرة والإسكندرية.. والطقس غير مستقر اليوم .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : المصرى اليوم - اخبار عاجلة

0 تعليق