خبراء عسكريون: «الغواصة الألمانية» تساهم فى حماية غاز البحر المتوسط

0 تعليق 9 ارسل طباعة تبليغ

أكد خبراء عسكريون أن حصول مصر على «الغواصة الألمانية 209» يساهم فى محاربة الإرهاب والهجرة غير الشرعية، ويزيد من قدرة مصر على تأمين سواحلها، وثروة الغاز التى ظهرت فى البحر المتوسط، ويؤدى إلى توازن فى المنطقة، خاصة أن ألمانيا باعت لإسرائيل 4 غواصات من طراز دولفين، تعد الأحدث على مستوى العالم.

قال اللواء ثروت النصيرى، الخبير بأكاديمية ناصر العسكرية، إن تدشين المصرية لأول غواصة ألمانية من طراز 209، ضمن صفقة تضم 4 غواصات تم التعاقد عليها لدعم الأسطول المصرى لتأمين السواحل المصرية، خاصة بعد اكتشاف حقول الغاز فى شرق البحر المتوسط، إذ يجب تأمين هذه الثروة.

Sponsored Links

وقال اللواء عبدالمنعم سعيد، الخبير العسكرى، إن تدشين القوات البحرية للغواصة 209 يؤكد المبدأ الذى تتبناه القوات المسلحة المصرية، وهو تنويع مصادر السلاح حتى لا تلجأ دولة من الدول إلى وقف صادرات الأسلحة لمصر، مشيراً إلى أن الجيش المصرى لا يعتمد على مصدر واحد، لافتاً إلى أن التعاون الحالى مع ألمانيا يؤكد دخول مصر عصر جديد، إذ إنها حريصة على أن تكون لها علاقات طيبة ومصالح متبادلة مع جميع الدول.

وقال السفير سيد شلبى إن تدشين القوات المسلحة المصرية لأول غواصة ألمانية يعد شيئاً مشجعاً، معرباً عن اعتقاده بأن ذلك يحدث فى إطار العلاقات المتطورة بين مصر وألمانيا التى كانت لديها تحفظات ومتربصة بالقاهرة فى الشهور الأولى التى أعقبت ثورة 30 يونيو، وتوقيع هذه الصفقة يدل على أن برلين غيرت وجهة نظرها لموقفها بالنسبة لمصر.

------------------------
الخبر : خبراء عسكريون: «الغواصة الألمانية» تساهم فى حماية غاز البحر المتوسط .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : المصرى اليوم - اخبار عاجلة

0 تعليق