فشل الاجتماع السداسي لسد النهضة.. ولقاء بالخرطوم 27 و28 ديسمبر

0 تعليق 7 ارسل طباعة تبليغ

#أسرار_الأسبوع فشلت الاجتماعات السداسية لسد النهضة، التي انعقدت على مدار اليومين الماضيين، بمشاركة وزراء الخارجية والمياه في الدول الثلاث «مصر والسودان وأثيوبيا»، في التوصل إلى حلول للقضايا «المصرية- الأثيوبية» العالقة، وحل الخلافات بين المكتبيين المعنيين باجراء الدراسات الفنية لسد النهضة.

واتفق الوزراء الستة على استكمال المفاوضات في جولة جديدة من تنعقد يومي 27 و28 ديسمبر الحالي بالعاصمة السودانية الخرطوم.

Sponsored Links

ووصف الدكتور حسام مغازي، وزير الموارد المائية والري، جولة المفاوضات التي انتهت السبت بـ«الصعبة الشاقة»، وقال إن الجولة المقبلة ستستكمل التوصل لاتفاق ثلاثي حول آليات عمل المكتبين الاستشارين الفرنسي والهولندي، فيما يتعلق بإجراء الدراسات الفنية سواء الهيدروليكية أو البيئية والاقتصادية والاجتماعية، طبقًا للشواغل المصرية التي تم عرضها على اجتماعات الخرطوم.

وفي السياق نفسه، قال الدكتور إبراهيم الغندور، وزير الخارجية السوداني، إن بلاده لا تلعب دور الوسيط وليست محايدة، لأنها «صاحبة حق مثل مصر وأثيوبيا».

------------------------
الخبر : فشل الاجتماع السداسي لسد النهضة.. ولقاء بالخرطوم 27 و28 ديسمبر .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : المصرى اليوم - مصر

0 تعليق