حقوقيون: الانتهاكات بحق المواطنين «غير مسبوقة»

0 تعليق 7 ارسل طباعة تبليغ

#أسرار_الأسبوع قال عدد من الحقوقيين والصحفيين، إن الانتهاكات بحق المواطنين، تصاعدت فى الآونة الأخيرة، وشملت التعذيب داخل السجون، وتدهور الأوضاع الصحية للمحبوسين، من الصحفيين وغيرهم والاختفاء القسرى، وطالبوا بضرورة احترام الدستور، والقانون فيما يخص هذه الحقوق.

وأكد المحامى الحقوقى نجاد البرعى، رئيس المجموعة المتحدة، خلال مؤتمر صحفى مساء أمس الأول بمناسبة اليوم العالمى لحقوق الإنسان، أنه أعد مشروع قانون لمكافحة التعذيب، يتكون من 10 مواد، قائما على مبدأ الوحدة التشريعية لكافة الجزئيات المتعلقة بالتعذيب فى قانون واحد، وشمل تعريفا محددا لجريمة التعذيب طبقا لاتفاقية الأمم المتحدة للتعذيب التى وقعت عليها مصر، لافتا إلى أنه تقدم به للرئاسة والحكومة. وأوضح «البرعى»، أن التعذيب لن يتوقف، وأنه أقدم فعل مخز عرفته البشرية، وأن الفارق الوحيد بين من يرتكب هذه الجريمة فى العالم ومن يرتكبها فى مصر أن الأول يذهب للسجن، أما الثانى فربما يحصل على ترقية.

Sponsored Links

من جانبه، أكد خالد البلشى، رئيس لجنة الحريات بنقابة الصحفيين، أن هناك زملاء صحفيين يحتاجون إلى العلاج بأماكن الاحتجاز فى السجون، لافتا إلى أن هناك انتهاكات واضحة بحق الصحفيين المحبوسين، واعتداءات داخل أماكن الاحتجاز ومعاناة من سوء المعاملة الصحية.

وأضاف البلشى، أن الانتهاكات غير مسبوقة والأوضاع صعبة وخطرة للغاية داخل سجن العقرب، ولا تتوفر الرعاية الصحية، فضلا عن منع إدخال الملابس الشتوية للزملاء الصحفيين.

وطالب محمد زارع، مدير مركز القاهرة لدراسات حقوق الإنسان، باحترام الدستور والقانون فيما يخص حقوق الإنسان، وشدد على وجود انتهاكات كبيرة بحقوق الإنسان فى مصر، بالإضافة إلى أن الإفلات من العقاب وصل لمراحل غير مسبوقة.

------------------------
الخبر : حقوقيون: الانتهاكات بحق المواطنين «غير مسبوقة» .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : المصرى اليوم - مصر

0 تعليق