النقض تؤجل طعن مبارك ونجليه بـ«القصور الرئاسية» لـ9 يناير.. و«الديب»: «القضية تلفيق من الإخوان»

0 تعليق 6 ارسل طباعة تبليغ

قررت محكمة النقض تأجيل جلسة الطعن الثاني المقدم من الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك ونجليه علاء وجمال لإلغاء العقوبة الصادرة ضدهم بالسجن 3 سنوات في قضية «القصور الرئاسية»، إلى جلسة 9 يناير 2016 للنطق بالحكم.

وقال المحامى فريد الديب، في مرافعته أمام محكمة النقض في قضية «القصور الرئاسية»، إن القضية بدأت في 1 يونيو 2011 وكانت عبارة عن بلاغ تقدم للنيابة العام يتهم مبارك ونجليه بعدم سداد مستحقات شركة المقاولون العرب، وإنهم استغلا نفوذهم بأن وجها أمرًا مباشرًا إلى الشرطة لتنفيذ تشطيب الفيلات.

Sponsored Links

وأضاف أن التحريات الأولى للرقابة الإدارية بدأت في سبتمبر 2011، وجاءت نافية لتلك الاتهامات التي ذكرت في البلاغ المقدم للنيابة العامة، وتؤكد أن الرئيس ونجليه ملتزمان بالسداد للشركة، وأن 25 يناير أحالت بينهم وبين السداد.

وأوضح أنه «بعد 25 يناير جاء نظام جماعة الإخوان إلى الحكم، وكان لابد عليهم أن يقوم بإجراءات لمنع خروج مبارك ونجليه من السجن، فقاموا من خلال النائب العام الإخوان بإعادة التحقيق في القضية، وذلك من خلال أمن الدولة العليا، إذ تم طلب تحريات جديدة من وقامت جماعة الإخوان باختيار أحد الضباط الموالين لهم من خلال استغلال نفوذهم بالحكم، إذ قام بتحريف كل الوقائع وجمع معلومات مغلوطة، وأحضر مجموعة من المقاولين يعملون بالباطن لصالح الشركة وأجبرهم على الادعاء بأن من مبارك ونجليه يدينوا بالأموال إليهم وهو ما لم يحدث مطلقا».

------------------------
الخبر : النقض تؤجل طعن مبارك ونجليه بـ«القصور الرئاسية» لـ9 يناير.. و«الديب»: «القضية تلفيق من الإخوان» .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : المصرى اليوم - اخبار عاجلة

0 تعليق