مصر تستضيف القمة العالمية للأسرة لعام 2015 بمشاركة ممثلين لـ62 دولة

0 تعليق 3 ارسل طباعة تبليغ

نظمت المنظمة العالمية للأسرة بالتنسيق مع وزارة التضامن الاجتماعي، بالشراكة مع إدارة الشؤون الاقتصادية والاجتماعية بالأمم المتحدة وجامعة الدول العربية والاتحاد الأفريقي، القمة العالمية للأسرة «لعام -2015، والتي تقام سنويًا في إحدى البلاد، وقد استضافت مصر هذه القمة عام 2008 بدعم من الحكومة المصرية في ذلك الوقت.

بدأت القمة أعمالها هذا العام في مصر، يوم الخميس، بالقاهرة بكلمة من غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، والتي رحبت فيها بالمشاركين البالغ عددهم 150 مشاركًا يمثلون 62 دولة، وبالسيد نيخيل سيس، مساعد الأمين العام للأمم المتحدة وبالدكتورة ديزي كوسترا، رئيسة المنظمة العالمية للأسرة.

Sponsored Links

وأشارت «والي» أن اختيار مصر لإقامة هذه القمة دون كثيرًا من دول العالم التي أرادت أن تستضيف القمة، يؤكد على قيمة مصر وعلى أنها بلد الأمن والأمان. ولفتت إلى أن التغيرات الكبيرة التي حدثت في العالم خلال السنوات الخمسة الماضية جعلت من الأهمية أن تناقش القمة كيفية تفعيل الأجندة التنموية الطموحة الجديدة لما بعد 2015، والتي تم تبنيها واعتمادها من قادة العالم في «قمة الأمم المتحدة للتنمية المستدامة» من أجل صياغة أهداف التنمية المستدامة وكيفية العمل على إيجاد الآليات التي تساعد الأسرة.

وأوضحت «والي» للمشاركين أن وزارة «التضامن الاجتماعي» مسؤولة عن توفير الحماية الاجتماعية المتعلقة بالضمان الاجتماعي، والرعاية الاجتماعية للأسر والأطفال، والمعوقين وكبار السن، فضلا عن الفئات الضعيفة الأخرى، وعلاوة على ذلك، نحن ندعم المنظمات غير الحكومية الدولية والوطنية من أجل تحقيق أهدافها في البلاد.

وبصفة عامة، قد أحرزت الوزارة تقدمًا كبيرًا نحو دعم الأسر بما في ذلك النساء والأطفال، كبار السن والمعوقين، على وجه التحديد، في مجال تعليم الفتيات، المشاركة السياسية للمرأة، تشجيع المرأة على تنفيذ المشاريع الصغيرة، بالإضافة إلى ذلك قامت الوزارة باتخاذ قرارات حاسمة لتطوير السياسات المتعلقة بالأسرة وخاصة تلك المتعلقة بالمرأة.

------------------------
الخبر : مصر تستضيف القمة العالمية للأسرة لعام 2015 بمشاركة ممثلين لـ62 دولة .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : المصرى اليوم - اخبار عاجلة

0 تعليق