«الخارجية» السودانية: اجتماعات الخرطوم لم تفشل

0 تعليق 3 ارسل طباعة تبليغ

نفى الدكتور إبراهيم الغندور، وزير الخارجية السوداني، السبت، صحة ما يتردد حول فشل الاجتماع السداسي حول الأثيوبي.

وقال «الغندور»، في تصريحات صحفية عقب انتهاء الاجتماع، «هناك أشياء تحتاج لمزيد من التوضيح من الدول الثلاث»، مشيرًا إلى الاتفاق على مواصلة الاجتماع السداسي خلال أسبوعين، وهي الفترة التي وصفها بـ«القريبة».

Sponsored Links

ونفى الوزير السوداني أن تكون بلاده تلعب دور الوساطة بين مصر وأثيوبيا في المفاوضات حول السد بقوله «لسنا وسطاء ولسنا محايدون ولسنا منحازون، ولكننا أصحاب حق مثلنا مثل مصر وأثيوبيا».

وأكد «الغندور» أن التحرك في مفاوضات سد النهضة يجري «في إطار المصالح الوطنية التي تحتم تقريب وجهات النظر بين الأطراف الثلاثة»، وأنه «لم يتم التحدث حتى الآن عن إطار قانونى، ولكن في إطار شراكة ثلاثية بين دول حوض النيل الشرقى الثلاث (مصر والسودان وأثيوبيا)»..

وذكر الوزير السوداني أنه تم إرساء قواعد الشراكة بين الدول الثلاثة من خلال وثيقة المبادىء التي وقعها زعماء الدول في الخرطوم في مارس الماضي، وتستهدف الرد على الشواغل التي تدور في مصر والسودان بما يحقق تعاونا أكثر بينها.

------------------------
الخبر : «الخارجية» السودانية: اجتماعات الخرطوم لم تفشل .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : المصرى اليوم - اخبار عاجلة

0 تعليق