«الزراعة»: زيادة عدد لجان فحص الشحنات المصدرة إلى روسيا ودول العالم

0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ

أعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، أنه تقرر زيادة عدد لجان فحص الشحنات الزراعية المصدرة إلى روسيا ودول العالم المختلفة، وذلك في إطار حرص الوزارة الشديد على ضمان تصدير منتجات مصرية ذات صفات عالية الإنتاج والجودة وخالية من الأمراض.

وصرح الدكتور سعد موسى، رئيس الإدارة المركزية للحجر الزراعي، السبت، بأن دكتور عصام فايد، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، أعطى تعليماته لإدارة خدمة المصدرين بالحجر الزراعي بزيادة عدد لجان فحص الشحنات الزراعية المصدرة إلى روسيا ودول العالم المختلفة، خاصة الموالح للمساعدة في نفاذ المنتجات الزراعية المصرية للعالم.

Sponsored Links

وأوضح أن هناك تعليمات أعطت لمدير خدمة المصدرين وفريق العمل معه بزيادة عدد لجان فحص تقاوي البطاطس الواردة إلى البلاد من اﻻتحاد الأوروبي والعمل أيام الجمعة والسبت من كل أسبوع للمساعدة في سرعة اﻻنتهاء من الإجراءات الحجرية لهذه هذه الشحنات.

وشدد «موسى» على ضرورة مراعاة الدقة أثناء فحص هذه الشحنات لضمان عدم نفاذ الأمراض الحجرية غير الموجودة بمصر، والتي قد تؤذي الثروة الزراعية المصرية، مضيفًا أن لجنة إدارة الأزمات ولجنة المتابعة والتفتيش التي تم تشكيلهما هذا الموسم تعمل ليل نهار، بالتناغم مع إدارة خدمة المصدرين ولجان الفحص بالمحطات على مستوى الجمهورية لحل مشاكل التصدير واﻻستيراد لحظة بلحظة للحفاظ على المصلحة العليا للبلاد وزيادة موارد الدولة من العملات الأجنبية.

------------------------
الخبر : «الزراعة»: زيادة عدد لجان فحص الشحنات المصدرة إلى روسيا ودول العالم .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : المصرى اليوم - اخبار عاجلة

0 تعليق