«الإسكان»: استبعاد الاستشاريين والشركات «المقصرة» من مشروعات الوزارة

0 تعليق 1 ارسل طباعة تبليغ

وجه الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، مسؤولي المرافق على مستوى الوزارة، بمعالجة أوجه القصور في عمليات طرح وإسناد المشروعات للإسراع من وتيرة التنفيذ، وذلك من خلال إشراك النماذج الناجحة من ، أيًا كانت عامة أو قطاع أعمال أو خاصة، على أن يتم الطرح والترسية من خلال مناقصة محدودة.

وقال الوزير، خلال اجتماعه الأسبوعي السبت مع مسؤولي المرافق، لمتابعة الموقف التنفيذي لمشروعات مياه الشرب والصرف الصحي، إن قانون المناقصات والمزايدات، يتيح طرح المناقصات المحدودة للإسراع بتنفيذ المشروعات الحيوية، ويمكن الاستفادة من ذلك لصالح مشروعات المرافق، التي تتطلب تنفيذها بأقصى سرعة.

Sponsored Links

وأضاف «مدبولي»، وفقًا لبيان صادر عن الوزارة، «عند طرح المناقصات المحدودة، تُدعى لها الشركات المعروفة بالجدية والإنجاز السريع فقط، مشددًا على ضرورة تأهيل شركات المقاولات واستبعاد الشركات المقصرة تمامًا من المشروعات التي تنفذها الوزارة، فلن نسمح بإسناد مشروعات لشركات لها مشكلات في تنفيذ المشروعات السابقة مع الوزارة مرة أخرى، خاصة المتقاعسة في التنفيذ طبقا للبرامج الزمنية، أو التي لا تلتزم بجودة الأعمال.

وطالب الوزير بتطبيق الأمر نفسه مع الاستشاريين الذين لم يلتزموا في مشروعات الوزارة المختلفة، أو نشأت مشكلات بالمشروعات التي يشرفون على تصميمها وتنفيذها.

ووجه «مدبولي» للاستعانة بالمكاتب الاستشارية بالجامعات المختلفة على مستوى المحافظات، لأنها «أكثر التزامًا»، وأنه من الممكن توقيع بروتوكول مع وزارة التعليم العالي بهذا الشأن.

وشدد الوزير على ضرورة التنسيق بين جميع جهات الوزارة وشركات المقاولات، لسرعة إنجاز المشروعات، وتذليل العقبات، خاصة بمشروعات مياه الشرب في المناطق الساخنة.

------------------------
الخبر : «الإسكان»: استبعاد الاستشاريين والشركات «المقصرة» من مشروعات الوزارة .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : المصرى اليوم - اخبار عاجلة

0 تعليق