محافظ القاهرة يتفقد إخلاء وإزالة المنازل العشوائية بعزبة خيرالله

0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ

تفقد الدكتور جلال مصطفى سعيد، محافظ القاهرة، وأعضاء اللجنة العلمية التي شكلتها المحافظة، برئاسة أميمة صلاح الدين، السبت، أعمال إخلاء وإزالة المنازل العشوائية المهددة بالانهيار بعزبة خيرالله بنطاق حي دار السلام.

واطمأن «سعيد» على نقل وتسكين قاطني تلك العقارات بوحدات سكنية آمنة متكاملة الخدمات بمدينة بدر تضمن لهم حياة كريمة ومستقرة.

Sponsored Links

وطمأن المحافظ أهالي العزبة خلال لقائه بهم في الجولة أن الأسر سيتم نقلها إلى مساكن آمنة بمدينة بدر لحين الانتهاء من مشروع الأسمرات بالمقطم، مشيرًا إلى أن كل أسرة لديها الحق في الاختيار ما بين البقاء في مدينة بدر أو الانتقال إلى مشروع الأسمرات بعد انتهائه أو الحصول على بدل نقدي كقيمة إيجارية للسكان الذين لا يرغبون في استضافتهم بمدينة بدر مع الحفاظ على حقهم الكامل في العودة لمشروع الاسمرات فور الانتهاء منه.

ووجه المحافظ رئيس حي دار السلام إلى ضرورة الإسراع في أعمال الإخلاء والتسكين للمنازل العشوائية الأخرى بالعزبة تباعًا، حيث تصل عدد العقارات المستهدف إخلائها وإزالتها 1400 منزل بامتداد حافة الهضبة والتي حددتها توصيات اللجنة العلمية التي شكلتها المحافظة من أساتذة الجامعات وخبراء الهندسة والجيولوجيا والجيوفيزيقية لفحص ودراسة هضبة الزهراء وتأمين أسفل وأعلى حافة الجبل وتحديد حرم آمن يمنع البناء فيه تمامًا حفاظًا على أرواح السكان وسلامتهم وكخطوة استباقية لمنع حدوث كوارث في حالة التغيرات الطبيعية لتربة الهضبة أو سقوط أمطار.

------------------------
الخبر : محافظ القاهرة يتفقد إخلاء وإزالة المنازل العشوائية بعزبة خيرالله .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : المصرى اليوم - اخبار عاجلة

0 تعليق