«الزراعة»: خطة لإضافة نصف مليون فدان لمساحة الذرة الصفراء سنويًا

0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ

قال الدكتور عصام فايد، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، إن الدولة لديها خطة لإضافة نصف مليون فدان سنويًا إلى مساحة الذرة الصفراء، التي تستخدم كعلف للماشية، للحد من استيرادها، وما تكلفه للدولة سنويًا مبالغ كبيرة من العملة الصعبة.

وأكد «فايد»، في تصريحات صحفية على هامش جولته بالأسكندرية السبت، أن الوزارة تعمل جاهدة على الانتهاء من الكارت الذكي «الحيازة الإلكترونية»، الذي يقضي على الحيازات الوهمية، وضمان وصول أشكال الدعم كافة إلى من يستحقها من الفلاحين.

Sponsored Links

وتفقد الوزير مجزر الدواجن في الكيلو 58 بالأسكندرية، حيث التقى عددًا من منتجي الدواجن، وطلب منهم الاشتراك في وضع آلية لتسويق الذرة الصفراء، موضحًا أنه يمكن الاستفادة من الأراضي الصحراوية من خلال عمل الزيت.

وذكر «فايد» أن قطاع صناعة الدواجن يعمل به نحو نصف مليون شخص باستثمارات أكثر من 20 مليار جنيه، ويغطي أكثر من 93% من الاستهلاك المحلي.

وتفقد الوزير مشروع مريوط والثروة السمكية بالكيلو 21، الذي يقع على مساحة 3500 فدان لزراعة الأسماك البحرية، ويحتوي على العديد من المفرخات السمكية ومصنع الأعلاف.

وتُنتج مصر مليونا ونصف مليون طن سنويًا من الأسماك من بينها 1.1 مليون من الاستزراع السمكي، منها 250 طنًا من مزارع مريوط، ونحو 300 إلى 400 ألف طن من الصيد الحر.

وزار «فايد» مشروعًا للإنتاج الحيواني التابع للتنمية الريفية لشباب الخرجين بالنوبارية، والتقى ببعض الفلاحين واستمع إلى مطالبهم ووعد ببحثها وسرعة الاستجابة لها.

------------------------
الخبر : «الزراعة»: خطة لإضافة نصف مليون فدان لمساحة الذرة الصفراء سنويًا .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : المصرى اليوم - اخبار عاجلة

0 تعليق