«النقابات المهنية» يتقدم للرئيس بأسماء مرشحيه للتعيين بــ«النواب» الأحد

0 تعليق 8 ارسل طباعة تبليغ

أعلن اتحاد النقابات المهنية، السبت، أنه سيتقدم بخطاب رسمي لرئاسة الجمهورية، الأحد، يتضمن أسماء عدد من مرشحيه من مختلف النقابات، للتعيين بمجلس النواب القادم.

وقال الدكتور علاء عبد الهادي رئيس اتحاد الكتاب، في بيان ألقاه خلال مؤتمر صحفي السبت، إنه في هذه اللحظة التاريخية الفارقة التي تشهد مصر فيها استكمال الاستحقاق الثاني لإتمام خارطة المستقبل، يؤكد الاتحاد اتفاقه مع الإرادة السياسية ويعلن أن تشكيل مجلس النواب هو أساس الحفاظ على حرية المواطن وحقوقه وحرية الصحافة وإعانة البطالة وربط الرواتب بالأسعار ومحاسبة المسؤولين عن شهدائنا الذين سقطوا في ثورتي 25 يناير و30 يونيو وحماية مقدرات مصر وحماية حدودها وإعادة هيكلة أجهزة الدولة وتطوير الثقافة والتعليم وزيادة معدلات الإنفاق عليها وفق ما نص الدستور.

Sponsored Links

وناشد اتحاد النقابات الشعب المصري لأن يتحمل مسؤوليته التاريخية تجاه وطنه وأن يحمي مكتسبات ومنجزات ثورته، حيث من المقرر أن يعقد الاتحاد بالتعاون مع اتحاد الجمعيات مؤتمرا حاشدا لمكافحة التطرف والإرهاب.

وقرر الاتحاد ترشيح مجموعة من ممثلي النقابات المهنية للتعيين بالبرلمان المقبل، حيث سيرسل الاتحاد هذه الأسماء للرئاسة الأحد.

وعلمت «المصري اليوم» من مصادر داخل الاتحاد، أن الأسماء المرشحة للتعيين ضمن نسبة الـ5% هي "خلف الزناتي نقيب المعلمين وكوثر محمود نقيب التمريض والدكتور طلعت عبد القوي رئيس الاتحاد العام للجمعيات الأهلية والدكتور عبد الحميد زيد وكيل نقابة الاجتماعيين".

وقال الدكتور طلعت عبد القوي، رئيس الاتحاد العام للجمعيات الأهلية، إن اتحاد النقابات عقد اجتماعاً حضره 16 نقابة، واتخذت خلاله عدداً من القرارات، منها وضع خطة عمل لخدمة المهنيين على مستوى الجمهورية وانتهاء المؤسسة العلاجية من علاج أكثر من 8 مليون وأسرهم بداية من يناير 2016، كما قرر وضع خططة عمل لدعم السياحة الداخلية، على أن يتم عقد مؤتمر في شرم الشيخ ثم تنظيم رحلات للمهنيين وأسرهم للمدينة السياحية.

وأضاف أنه إيمانا من الاتحاد بضرورة التصدي للتطرف والإرهاب، قرر اتحاد النقابات المهنية الإعداد لمؤتمر حاشد يشارك فيه مؤسسات المجتمع المدني لمواجهة التطرف والإرهاب تحت رعاية شيخ الأزهر.

وأوضح عبد القوي أنه سيتم عقد لقاء موسع لكل المهنيين من أعضاء مجلس النواب وسيتم مراجعة الأجندة التشريعية من خلال بيت خبرة لتقديم الدعم اللوجيستي والمؤسسي حتى يكون لهم دور ريادي في عملية التشريع والرقابة.

ولفت إلى أن الاتحاد في حالة انعقاد دائم لمتابعة القضايا التي تهم الوطن، مع تشكيل لجان لمتابعة تنفيذ هذه القرارات.

وكشفت مصادر لـ«المصري اليوم»، أن الاتحاد قرر تكليف الدكتور فتحي ندا نقيب المهن الرياضية وعضو مجلس النواب، برئاسة الكتلة البرلمانية للنقابات المهنية داخل ، على أن يترشح أعضاء النقابات المهنية الفائزون بعضوية المجلس، لعضوية أغلب اللجان داخل المجلس.

------------------------
الخبر : «النقابات المهنية» يتقدم للرئيس بأسماء مرشحيه للتعيين بــ«النواب» الأحد .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : المصرى اليوم - اخبار عاجلة

0 تعليق