مصادر بـ«الطيران المدني»: عودة الرحلات الجوية مع روسيا وبريطانيا مطلع يناير

0 تعليق 2 ارسل طباعة تبليغ

كشفت مصادر رفيعة بوزارة الطيران المدني، السبت، أنه الاتفاق بشكل نهائي بين الجانبين الروسي والبريطاني على عودة الحركة الجوية بينهما وبين مصر مطلع يناير المقبل بعد أن أنهي الجانب المصري بنجاح خطة تأمين المطارات ورفع مستويات التأمين في كافة المطارات المصرية،مع الجانب الروسي والجانب البريطاني كل على حده.

وأوضحت المصادر أن مصر رفضت بشكل قاطع ونهائي الاستعانة بشركات أمن أجنبية لتأمين الركاب والحقائب على اعتبار أن هذا من أساسيات السيادة المصرية وهو ما وافقت عليه كل من بريطانيا وروسيا خلال اللقاءات التي تمت مع الجانب المصري والذي مثله رئيس الوزراء ووزراء الداخلية والطيران والسياحة.

Sponsored Links

وقالت المصادر إن الحكومة المصرية تتجه إلى الاستعانة بشركة استشارية دولية لتقديم المشورة والتدريب للعناصر المصرية، موضحًا أن شركة الطيران الروسية الإيروفلوت بدأت إعداد جداول التشغيل للمطارات المصرية بعد توقفها في ١٤ نوفمبر الماضي وأيضًا الخطوط البريطانية.

من جانبه، قال اللواء طيار وائل المعداوي، وزير الطيران المدني السابق، إن التصريحات الصادرة من الجانب الروسي مبشرة وأن الحركة الجوية بين البلدين ستعود إلى طبيعتها خاصة وأن الجانب البريطاني أيضًا ألمح إلى أنه بصدد عودة الحركة الجوية بين البلدين لطبيعتها.

وأوضح «المعدواي» أنه «لو تم ذلك مطلع يناير المقبل فإن هذا ليس معناه أن فنادق شرم الشيخ التي تعاني ستمتلئ عقب عودة الرحلات مباشرة لأن هذا سيحتاج إلى وقت لعدم وجود طاقة ناقلة تستطيع نقل الإعداد السياحية سواء خطوط منتظمة أو»شارتر«وأيضًا سعة المطارات بمعني أن أقصى ما يمكن أن يستوعبه مطار شرم الشيخ في اليوم من رحلات هو ٢٤٠ رحلة وصول ومغادرة ١٢٠ رحلة وصول بمعدل ٢٢٠ راكبًا على كل رحلة فيصبح الإجمالي الذي قد يصل لشرم الشيخ من السياح في اليوم الواحد هو ٢٧ ألف راكب».

وكان نائب رئيس الوزراء الروسي، أركادى دفوركوفيتش، أكد في تصريحات سابقة له أن «مجموعة مفتشين أنهوا العمل في مصر، حيث تم تجهيز توصيات حول تحديث منظومات الأمن»، موضحًا أنه تم توجيه الخبراء الروس للعمل المشترك مع المصريين حول تنفيذ هذه التوصيات والبحث المشترك لسبل تحسين أنظمة الأمن ومشاركة الخبراء الروس في أنظمة المراقبة في الأسابيع القريبة القادمة حتى مع غياب الرحلات إلى روسيا ومنها.

فيما وجه إيجور موروزوف، نائب رئيس لجنة العلاقات الدولية بالمجلس الاتحادى الروسي، الشكر إلى المسؤولين المصريين على تعاونهم ومساعدتهم في التحقيقات التي تجرى بشأن سقوط الطائرة الروسية في سيناء.

وقال «موروزوف»، في تصريحات صحفية: «نقدر تعاون السلطات المصرية ونؤكد على عمق العلاقات بين القاهرة وموسكو».

واختتم نائب رئيس لجنة العلاقات الدولية بالمجلس الاتحادى الروسي تصريحاته بالقول: «العلاقات بين موسكو والقاهرة طيبة ويوجد تفاهم كامل على كافة المستويات كما أن هناك علاقة تاريخية وتقليدية بين الروسى والبرلمانات المصرية السابقة والبرلمان الروسى منفتح وجاهزون لأى شئ يعزز العلاقات بين البلدين».

------------------------
الخبر : مصادر بـ«الطيران المدني»: عودة الرحلات الجوية مع روسيا وبريطانيا مطلع يناير .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : المصرى اليوم - اخبار عاجلة

0 تعليق