«الصحة»: لا نقص في دواء الـ«هيموفيليا»

0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ

نفت وزارة الصحة والسكان، السبت، صحة ما يتردد حول نقص عقار «فاكتور Factor88» المعالج لمرض الـ«هيموفيليا» بالسوق المصرية، وأكدت توفره «بكميات تتجاوز الاستهلاك»، كما نفت ورود أية شكاوى تخص المستحضر في الوقت الحالي.

وذكرت الوزارة، في بيان صادر عنها، أنه لايوجد مستحضرات مسجلة باسم «فاكتور Factor99»، وأنه لم تتقدم أي من الشركات لتسجيله أو استيراده.

Sponsored Links

وطالبت «الصحة والسكان» وسائل الإعلام بتحري الدقة في الحصول على المعلومة قبل النشر والعودة إلى الجهة الرسمية في حالة عدم الوضوح، لتزويدها بالمعلومات الدقيقة الواضحة، بما يضمن وصول المعلومة للمواطن بدون إحداث بلبلة لدى الرأي العام، مؤكدة حرصها على توفير دواء آمن وفعال للمريض.

وكانت الوزارة أعلنت، في وقت سابق، تخصيص خط رقم 25354150 لتلقي شكاوى نواقص الأدوية.

وقال الدكتور طارق سالمان، مساعد وزير الصحة للدواء، إن الوزارة لم تحرك أسعار أية أدوية حتى الآن.

وأضاف «سالمان» لـ«المصري اليوم» أن بعض الشركات تقدمت بطلبات لإدارة التسعير بالشؤون الصيدليه لتحريك أسعار بعض منتجاتها، لوقف ما سمته «نزيف الخسائر» نتيجة زيادة سعر التكلفة عن البيع، إلا أن الوزارة لم تحرك أي من الأسعار إلى الآن.

وفي سياق موازٍ، تقدم محمود فتوح، رئيس اللجنة النقابية للصيادلة الحكوميين، ببلاغ للنائب العام ورئيس الوزراء، ضد المركز المصري للحق في الدواء، لنشره قائمة تضم 130 صنف دوائي قال إنه «تم تحريك أسعارها»، في حين تضم القائمة عددًا من الأدوية غير المسعرة إجباريًا، نافيًا صحة ما تضمنته القائمة.

------------------------
الخبر : «الصحة»: لا نقص في دواء الـ«هيموفيليا» .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : المصرى اليوم - اخبار عاجلة

0 تعليق