نائبة برلمانية: ترجمة مواد الدستور حول المرأة إلى واقع أهم أولوياتي بالبرلمان

0 تعليق 4 ارسل طباعة تبليغ

أكدت عضو مجلس النواب مايسة أحمد عطوة، أمين عام المرأة باتحاد عمال مصر، أن أول أهدافها تحت قبة هو ترجمة مواد دستور 2014 التي ميزت المرأة والطفل إلى واقع بما يخدم مصالحهما، بالإضافة إلى قيامها بطرح ودعم ومساندة كافة قضايا العمل والعمال.

وقالت «عطوة» في تصريح صحفي، السبت، إن مسؤوليتها الجديدة كعضو برلمان لن تؤثر على دورها والرسالة التي تضطلع بها كأمين عام للمرأة في اتحاد العمال، الذي يعتمد العمل فيه على منظومة متكاملة محددة الأدوار وهو ما يميز العمل في إطارها كفريق جماعي.

Sponsored Links

وأضافت أنها سعيدة لكونها إحدى المرشحات الفائزات على قائمة «في حب مصر»، التي فازت فيها حوالي 55 سيدة إلى جانب 15 من السيدات اللائي فزن في الفردي، وأن هذا العدد الكبير نسبيًا من مقاعد مجلس النواب الذي تشغله المرأة إذا ما تمت إضافة من سيعينهم الرئيس عبدالفتاح السيسي إليه، يمثل فرصة جيدة تستوجب استغلالها بشكل مناسب.

وأوضحت أن كل ما يهم الرجل يهم المرأة أيضًا والعكس صحيح، ولذا فإن اهتمامها سينصب على قضايا بيئة العمل وسوق العمل، وقانون العمل، ومحاربة العنف ضد المرأة والطفل، وقانون الحريات النقابية، أي كل ما يهم العمل والعمال لا تفرقة في ذلك أو انحياز لجنس عن آخر.

وأكدت «عطوة» استعداد الاتحاد لتوقيع برتوكول تعاون مع المجلس العربي للطفولة والتنمية لخدمة قضية عمل الأطفال، والقيام بتنظيم دورات توعية تجاه مناهضتها، خاصة أن لدى الاتحاد فريق عمل كبير يعمل في 23 محافظة، مشددة على أهمية دور الإعلام في هذا الصدد، وضرورة رفع مستوى مهنية الإعلاميين.

------------------------
الخبر : نائبة برلمانية: ترجمة مواد الدستور حول المرأة إلى واقع أهم أولوياتي بالبرلمان .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : المصرى اليوم - اخبار عاجلة

0 تعليق