«الشيحي»: اقتصار درجات الحافز الرياضي على المشاركين في المسابقات الدولية

0 تعليق 5 ارسل طباعة تبليغ

قال الدكتور أشرف الشيحي، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، إن المجلس الأعلى للجامعات ناقش خلال اجتماعه، السبت، مراجعة نظم القبول للطلاب الوافدين بالجامعات المصرية، وإنه سيتم عرض القواعد الجديدة على مجلس الوزراء، الأربعاء المقبل.

وأضاف، فى تصريحات صحفية على هامش الاجتماع، أن هناك مراجعة شاملة لمنظومة الطلاب الوافدين، مؤكدًا أن عدد الطلاب الوافدين سيتضاعف خلال الفترة المقبلة بعد تطبيق القواعد الجديدة.

Sponsored Links

وأوضح الشيحي أن المجلس ناقش أيضًا تقرير تطوير التعليم المفتوح من خلال اللجنة التى شكلها المجلس برئاسة الدكتور أمين لطفي، رئيس جامعة بني سويف، وعرضه على المجلس، مشيرًا إلى أن التقرير النهائي للتعليم المفتوح سيتم الإعلان عنه خلال 10 أيام بحد أقصى.

وأشار «الشيحي» إلى الانتهاء من مناقشة تقرير تطوير التعليم الفني والتكنولوجي، وسيتم الإعلان عنه خلال أسبوعين بعد إقراره من قبل المجلس الأعلى للجامعات.

وأعلن أن المجلس قرر اقتصار منح درجات الحافز الرياضي لطلاب قبل دخولهم الجامعات، على المشاركين فى البطولات الدولية فقط وليس البطولات المحلية كما كان مقررًا فى السابق، موضحًا أن الطلاب المشاركين فى البطولات المحلية سيحصلون على امتيازات أخرى بعد قبولهم فى الجامعات، مثل تخفيض رسوم المدن الجامعية، وامتيازات أخرى تتعلق بالمشاركة فى البطولات خلال فترة دراستهم بالجامعات.

------------------------
الخبر : «الشيحي»: اقتصار درجات الحافز الرياضي على المشاركين في المسابقات الدولية .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : المصرى اليوم - اخبار عاجلة

0 تعليق