غرفة صناعة الإعلام تناقش مدونة السلوك المهني الأحد

0 تعليق 3 ارسل طباعة تبليغ

#أسرار_الأسبوع قال محمد الأمين، رئيس غرفة صناعة الاعلام، إنه سيتم مناقشة المقترحات والتصورات الأولية لمسودة مشروع «مدونة السلوك المهني للأداء الصحفي والإعلامي»، الأحد، بمقر الهيئة العامة للاستعلامات.

وكانت 5 هيئات معنية بالصحافة والإعلام وهم رؤساء وممثلي نقابة الصحفيين والهيئة العامة للاستعلامات وغرفة صناعة الإعلام ونقابة الإعلاميين- تحت التأسيس- واتحاد الإذاعة والتليفزيون اجتمعوا الاسبوع الماضي في اتحاد الاذاعة والتليفزيون، ومنحوا المؤسسات الصحفية والاعلامية، مهلة لمدة أسبوع لإرسال اقتراحات من جميع الزملاء في الجماعتين الصحفية والإعلامية لتضمينها في مدونة السلوك، على أن تُرسل تلك الاقتراحات على البريد الإلكتروني ومقرات لأي من نقابة الصحفيين واتحاد الإذاعة والتليفزيون والهيئة العامة للاستعلامات وغرفة صناعة الإعلام المرئي.

Sponsored Links

وأضاف «الأمين»، في تصريحات خاصة لـ«المصري اليوم»: «تم إرسال خطاب إلى رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي، بخصوص المطالبة بالإسراع في إصدار القوانين المنظمة للصحافة والإعلام وإنشاء نقابة الإعلاميين، وتم إرسال صورة منه إلى رئيس مجلس الوزراء».

وذكر أن إنشاء مدونه السلوك تأتي في إطار الخوف من الجماعة الإعلامية والصحفية في تأخر مناقشة مشروع المجلس الوطني للإعلام في مجلس الشعب، وأن إنشاء المسودة كانت فكرتها لضبط العمل الإعلامي في تلك المرحلة لحين موافقة مجلس النواب على مشروع القانون المقدم من لجنة الخمسين الإعلامية، ولجنة الـ 6 التي شكلها المهندس ابراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء السابق بالتعاون مع وزارة العدل، والتي وضعتا رؤية لوضع القوانين والتشريعات المنظمة للإعلام المصري لإنشاء المجلس الوطني للإعلام والهيئة الوطنية للإعلام المرئي والمسموع والهيئة الوطنية للصحافة ونقابة الإعلاميين تحت التأسيس.

وقال حمدي الكنيسي، رئيس نقابة الإعلاميين تحت التأسيس: «أرسلنا مشروع قانون نقابة الإعلاميين منذ 3 شهور إلى رئيس الجمهورية، ونحن نخشى تأخير مجلس الشعب في مناقشة ودراسة مشروع المجلس الوطني للاعلام ونقابة الإعلاميين، ولذلك كانت فكرة إنشاء مدونة السلوك، ونطالب بسرعة الموافقة على إنشاء النقابة لمحاسبة الإعلاميين في أخطائهم المهنية، لأن وضع الإعلام متردي في تلك المرحلة، ولا يحتمل التأخير».

يذكر أنه عقد الأسبوع الماضي اجتماع بين الجهات الخمسة، وناقشوا فيه سبل دعم الهيئة العامة للاستعلامات وكيفية التعاون معها للقيام بدورها المطلوب داخل وخارج مصر، وتقرر تشكيل لجنة لدراسة المقترحات المناسبة في هذا الشأن على أن تقدم اللجنة تقريراً بتلك المقترحات إلى الاجتماع الذي يعقد، السبت، والذي تقرر عقده، الأحد المقبل 13 ديسمبر، بمقر الهيئة العامة للاستعلامات.

------------------------
الخبر : غرفة صناعة الإعلام تناقش مدونة السلوك المهني الأحد .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : المصرى اليوم - مصر

0 تعليق