مصر والسعودية تستعرضان حزمة مشروعات استثمارية كبرى

0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ

#أسرار_الأسبوع أكد المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، عمق العلاقات الثنائية المتميزة التي تربط بين مصر والمملكة العربية السعودية، مشيرًا إلى أن إطلاق المجلس التنسيقي المصري السعودي يعكس حرص البلدين على دعم تلك العلاقات الثنائية بما يحقق تطلعات القيادتين، ويخدم المصالح المشتركة للبلدين والشعبين الشقيقين.

جاء ذلك عقب لقاء «إسماعيل» بالدكتورة سحر نصر، وزيرة التعاون الدولي، السبت، حيث أطلعته على نتائج الاجتماع الذي عقدته مع ممثلي الوزارات المعنية بتنفيذ بنود إعلان القاهرة، وهي المالية والكهرباء والتعاون الدولي والإسكان والزراعة والتعليم والنقل والبترول والقوى العاملة والثقافة، وذلك للتحضير للاجتماع الثاني لمجلس التنسيق المصري السعودي المقرر عقده بالقاهرة الأسبوع الجاري، لاستعراض حزمة مشروعات استثمارية كبرى.

Sponsored Links

وأشارت وزيرة التعاون الدولي إلى أنه تم خلال الاجتماع استعراض ما تم اتخاذه من خطوات من الجانب المصري، لتنفيذ ما تم الاتفاق عليه مع الجانب السعودي، بشأن اتفاقيات التعاون المشترك، ومذكرات التفاهم والمشروعات التي سيتم تنفيذها في إطار إعلان القاهرة، الموقع بين كل من الرئيس عبدالفتاح السيسي، والأمير محمد ، ولي ولي العهد والنائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع بالمملكة العربية السعودية.

وذكرت الوزيرة أن الاجتماع شهد أيضًا الاتفاق على الانتهاء من تحضير عدد من المشروعات ومذكرات التفاهم لإدراجها على جدول أعمال الاجتماع الثاني، في عدة مجالات تلقى اهتمامًا من الجانب السعودي للمشاركة والاستثمار بها، من بينها الاستثمار في قطاع الطاقة والإسكان والسياحة والتعاون في مجال التعليم والإذاعة والتليفزيون والتعاون الثقافي والزراعي والضرائب والاستخدامات السلمية للطاقة النووية والنقل البحري والموانئ، حيث كان من أبرز المشروعات في مجال الكهرباء مشروع التكسير الهيدروجيني بمدينة أسيوط، وفي مجال السياحة مشروع رأس كُنَيِسَة بمدينة شرم الشيخ ومشروع إمتداد مدينة شرم الشيخ، وفي مجال النقل مشروع ميناء شرم الشيخ، وفي مجال التعليم مشروع إنشاء مدارس للمتفوقين.

ويأتي ذلك في إطار دعم التعاون بين جمهورية مصر العربية والمملكة العربية السعودية، واستكمالًا لما جاء بإعلان القاهرة، والتحضير للاجتماع الثاني لمجلس التنسيق المصري السعودي المقرر عقده بالقاهرة الأسبوع الجاري، برئاسة المهندس شريف اسماعيل رئيس مجلس الوزراء وسمو الأمير محمد بن سلمان ولي ولي العهد والنائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع بالمملكة العربية السعودية.

------------------------
الخبر : مصر والسعودية تستعرضان حزمة مشروعات استثمارية كبرى .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : المصرى اليوم - مصر

0 تعليق