«شاكر» يزور موقع محطة توليد كهرباء العاصمة الإدارية الجديدة

0 تعليق 18 ارسل طباعة تبليغ

#أسرار_الأسبوع أجرى الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، جولة تفقدية صباح السبت، بمشروع محطة توليد كهرباء العاصمة الإدارية الجديدة.

وأشارت وزارة الكهرباء في بيان صحفي، إلى أن المشروع الجديد يجري تنفيذه ضمن 3 محطات عملاقة لتوليد الكهرباء في كل من بنى سويف والبرلس والعاصمة الادارية الجديدة لإضافة 14 ألفًا و400 ميجا وات تدخل جميعها الشبكة القومية للكهرباء مع نهاية 2018على أن يبدأ تشغيل اولى وحدات محطة بني سويف في آخر فبراير 2016.

Sponsored Links

وأكد شاكر أن مشروع محطة العاصمة الجديدة قدرة 4800 ميجا وات بتكلفة تصل إلى نحو 17 مليار جنيه وتتكون من 8 وحدات غازية و4 وحدات بخارية قدرة كل منها 400 ميجا وات، مشيرًا إلى أن الوحدات الأربع البخارية تعمل بدون وقود إضافي وبالاعتماد على عادم الوحدات الغازية.

وأشار إلى أن هذه الوحدات تعد الأكبر من نوعها التي يتم تركيبها في مصر لأول مرة في المشروعات التي تقام بتكنولوجيا الدورة المركبة، وتم التوقيع عليها في المؤتمر الاقتصادري بشرم الشيخ، حيث كان الرئيس عبدالفتاح السيسي قد شهد في ألمانيا عقد توقيع إنشاء المشروعات الثلاثة بين الشركة القابضة لكهرباء مصر وشركة سيمنز الألمانية في مايو الماضي.

وذكرت الوزارة أن من المقرر أن يستعرض الوزير تقريرا شاملا من مسؤولي شركة سيمنز الألمانية وأوراسكوم المصرية حول الخطوات التي تمت بالمشروع وتفاصيل البرنامج الزمني للتنفيذ اعتبارًا من اليوم وحتى الانتهاء من تشغيل الوحدة الأخيرة من المجمع العملاق.

------------------------
الخبر : «شاكر» يزور موقع محطة توليد كهرباء العاصمة الإدارية الجديدة .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : المصرى اليوم - مصر

0 تعليق