«مصيلحى» يدعو للإسراع بإنجاز «قوانين السيسي».. و«أباظة»: أؤيد تعديل الدستور

0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ

قال الدكتور على مصيلحى، عضو مجلس النواب عن دائرة أبوكبير، فى الشرقية، إن وجود ما سماه «ائتلاف فكرى»، داخل المجلس، ضرورى.

ورفض مقارنة أى ائتلاف بالحزب الوطنى، وقال: «طالما لا يوجد حزب بلا أغلبية، فلا بد من وجود ائتلاف يملأ هذا الفراغ، والائتلافات فى الدول الديمقراطية تتم باتفاقات على أسس معينة وعندما يحدث نوع من الاختلاف يتفكك».

Sponsored Links

وأضاف، عقب استخراجه بطاقات عضوية المجلس، السبت: «نسعى لتشكيل ائتلاف للمستقلين تحت اسم (حماية مستقبل مصر)، لأن المستقبل أهم من الماضى». وتابع مصيلحى: «لا يجب أن يزايد أحد على وطنية أحد، وأن نتفق على الأهداف الكبرى ولو كانت فى حدود ٥٠٪ من أهداف وطموح الشعب».

ودعا إلى سرعة إنجاز القوانين الصادرة من رئيس الجمهورية، موضحا فى الوقت نفسه: «لكن ذلك لن يحرم المجلس من التشريع والتعديل والتدقيق فى أى قانون، مثل قوانين التظاهر، والخدمة المدنية، ومكافحة الإرهاب».

ورفض مصيلحى أن يأتى رئيس المجلس من المعينين، وقال إنه سيترشح لرئاسة اللجنة الاقتصادية.

وقال: «الرئيس عبدالفتاح السيسى يتمتع بحب الناس، ولا يجب أن يتحمل المسؤولية وحده ويجب أن تعمل مؤسسات الدولة بمشاركة وفاعلية حقيقية».

من جهة أخرى، قال السيد حسن موسى، النائب الوفدى، الفائز على قائمة فى حب مصر بالدقهلية، إنه سيتقدم بسؤال برلمانى لوزيرة التضامن الاجتماعى، حول ما نشرته «المصرى اليوم»، عن فك وديعة بـ100 مليون دولار من أموال التأمينات وتحويلها إلى الجنيه.

وأضاف أنه سيترشح على رئاسة لجنة الزراعة، لكونه نائب رئيس شعبة منتجى الدواجن.

وقال الدكتور أسامة العبد، عضو المجلس، عن محافظة دمياط، إنه سيترشح لرئاسة المجلس، بعد معرفة أسماء المعينين من قبل رئيس الجمهورية.

من جانبه، قال اللواء هانى أباظة، نائب الزقازيق عن حزب الوفد: «الحزب يدعم الدولة المصرية منذ عهد سعد زغلول، وهذا من ثوابت الوفد وتوجهاته، والانضمام لائتلاف دعم الدولة المصرية جاء للعبور بها من عنق الزجاجة.

من ناحية أخرى، اصطحب الدكتور صلاح منصور، عضو المجلس، عن دائرة كفر صقر بالشرقية، زوجته خلال استخراجه كارنيه العضوية، وقال إنه حرص على اصطحاب زوجته تقديرا لدورها الكبير الذى بذلته معه خلال منافساته فى الانتخابات البرلمانية.

وقال أحمد فؤاد أباظة، عضو المجلس عن دائرة أبوحماد بالشرقية، إنه لن ينضم لتحالف دعم الدولة المصرية للحفاظ على صفته كنائب مستقل تحت القبة يعبر عن آرائه التى يراها تصب فى مصلحة البلاد.

وأضاف: «أؤيد تعديل الدستور لتصل مدة رئيس الجمهورية إلى 6 سنوات بدلا من 4 فقط، لمدة دورتين، فالمدة الحالية لا تساعد الرئيس على تحقيق أى إنجاز».

------------------------
الخبر : «مصيلحى» يدعو للإسراع بإنجاز «قوانين السيسي».. و«أباظة»: أؤيد تعديل الدستور .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : المصرى اليوم - اخبار عاجلة

0 تعليق