أسر سجناء مصريين فى إسرائيل يطالبون بالإفراج عنهم أسوة بـ«صفقة ترابين»

0 تعليق 2 ارسل طباعة تبليغ

#أسرار_الأسبوع طالب العشرات من أهالى المسجونين المصريين فى إسرائيل، الجهات المعنية بالتدخل للإفراج عن أبنائهم الذى يقضون فترات سجن مختلفة بسجون إسرائيل، خاصة السجون الجنوبية، أسوة بصفقة تبادل السجناء التى خرج بها عودة ترابين مؤخراً مقابل سجناء مصريين فى إسرائيل.

وأكد الأهالى أن أبناءهم ضُبطوا أثناء التسلل للأراضى العربية المحتلة، خلال محاولة تهريب السجائر والمعسل إلى إسرائيل من الحدود الشرقية للبلاد، حيث يقضى معظمهم عقوبات بالسجن هناك بتهمة التسلل لإسرائيل والتهريب.

Sponsored Links

وأشاروا إلى أن عدد من يقضون عقوبات بالسجون الإسرائيلية يبلغون نحو 75 شخصًا معظمهم من الشباب صغير السن، الذين تتراوح أعمارهم بين 17 و25 عامًا، وأغلبهم من سكان المناطق والقرى الحدودية جنوب رفح وبمناطق وسط سيناء، وينتمون إلى عدد من القبائل السيناوية التى تتخذ من المناطق الحدودية مسكنًا لها.

وأكدوا أن أبناءهم متورطون فى عمليات التهريب بسبب عدم وجود فرص عمل حقيقية لهم بسبب انتشار البطالة بين الشباب بتلك المناطق، بسبب عدم حصولهم على قسط كافٍ من التعليم.

وقال الأهالى إن آخر صفقة نفذتها السلطات المصرية مع إسرائيل كانت عام 2011، حيث تم بمقتضاها الإفراج عن الجاسوس الإسرائيلى إيلان تشايم جرابيل، مقابل الإفراج عن 25 من السجناء المصريين المحتجزين بالسجون الإسرائيلية، عبر منفذ طابا، حيث كان فى استقبالهم آنذاك اللواءان خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، والسيد عبدالوهاب مبروك محافظ شمال سيناء السابق.

من جانبه، قال مصدر أمنى بشمال سيناء، إنه لا يوجد أسرى مصريون بالسجون الإسرائيلية، ولكن يوجد مصريون محكوم عليهم بالسجن لمدد متفاوتة بسبب أعمال التهريب التى تتم على الحدود.

كانت وسائل إعلام مصرية وإسرائيلية تحدثت عن الإفراج عن الجاسوس الإسرائيلى «عودة ترابين» مقابل الإفراج عن 6 سجناء مصريين داخل إسرائيل، حيث تم الإفراج بالفعل عن اثنين، لم يذكر اسمهما، بجانب الإفراج عن 3 آخرين خلال الأسبوع الجارى، هم زياد صبيح سلامة زويد، يحمل رقم 1485554، وتم سجنه فى 11 نوفمبر 2013 وعقوبة السجن هى 8 سنوات وألقى القبض عليه بتهمة التسلل لإسرائيل وحيازة مواد مخدرة، ومحمد صلاح إسماعيل التهية، ويحمل رقم 1485568 وتاريخ القبض عليه هو 11 نوفمبر 2013 ومدة السجن 8 سنوات وألقى القبض عليه بتهمة التسلل وحيازة المخدرات، ومحمد صلاح الشتوى البريغات، ويحمل رقم 1476 284 وتاريخ القبض عليه 1 يوليو 2013 وألقى القبض عليه بتهمة التسلل وحيازة المخدرات والهجوم على الممتلكات، موضحة أنه سيتم الإعلان عن السجين السادس فى وقت لاحق وسيتم الإفراج عنه مع الثلاثة، ما لم يكن هناك مانع قضائى يحول دون ذلك.

------------------------
الخبر : أسر سجناء مصريين فى إسرائيل يطالبون بالإفراج عنهم أسوة بـ«صفقة ترابين» .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : المصرى اليوم - مصر

0 تعليق