«البيئة»: الحد من التغير المناخي سيحقق أكبر قدر ممكن من التوازن بين الدول

0 تعليق 5 ارسل طباعة تبليغ

#أسرار_الأسبوع أعلن وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس، في ختام قمة المناخ، أنه جاري التوصل لاتفاق نهائي بشأن الحد من التغير المناخى والتوصل إلى تسوية متوزانة بشأن الحد من التغير المناخى وتقليل الانبعاثات الكربونية، وأضاف أن اتفاق الحد من التغير المناخى سيقلل من درجة حرارة الأرض بمقدار واحد ونصف درجة.

وأضاف في كلمته، بحسب بيان أصدرته وزارة البيئة، أنه سيحقق أكبر قدر ممكن من التوازن بين الدول المتقدمة والدول النامية وكذا يعمل لصالح الكوكب بأكمله، كما سيتم تخصيص 100 مليار دولار سنويا حتى 2020 لمواجهة التغير المناخي.

Sponsored Links

وأوضح أن موقف مصر جاء ليؤكد على ضرورة أن يأخذ الاتفاق المناخي بعين الاعتبار شواغل الدول الأفريقية لاسيما وأن القارة الأافريقية هي الأقل في الانبعاثات الحرارية والأكثر تضررا من تداعيات تغير المناخ.

كما طالب مصر بأن يكفل الاتفاق المأمول توفير التمويل والتكنولوجيا اللازمين لمساعدة الدول الافريقية على التحول نحو الاقتصاد النظيف وزيادة الاعتماد على وسائل الطاقة المتجددة .

يُذكر أنه تم اختيار الدكتور خالد فهمي، وزير البيئة، منسقا للجنة تدابير الاستجابة لحل الخلاف بين الدول الصناعية والدول المتضررة من إصلاح المناخ .

------------------------
الخبر : «البيئة»: الحد من التغير المناخي سيحقق أكبر قدر ممكن من التوازن بين الدول .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : المصرى اليوم - مصر

0 تعليق