اهم الاخبار مصادر: مؤتمر عالمي للجنة التحقيق في حادث الطائرة المنكوبة الأسبوع المقبل

0 تعليق 10 ارسل طباعة تبليغ

اسرار الاسبوع كشفت مصادر بوزارة الطيران المدني، أن الوزارة ستعلن عن عقد مؤتمر صحفى عالمى لعرض نتائج تفريغ الصندوقين الأسودين، بحلول نهاية الأسبوع المقبل، لعرض نتائج التحقيق وتوضيح الصورة للرأى العام الدولى والمحلى، وتحديد أسباب الحادث، بمعرفة لجنة التحقيقات.

وقالت المصادر، في تصريحات خاصة لـ«اسرار الاسبوع»، اليوم، إنه سيجري مواصلة عمليات البحث عن باقى حطام الطائرة، مشيرة إلى أنه كلما عثر على أجزاء أكبر اتضحت الرؤية بصورة أكبر وكانت النتائج النهائية أكثر دقة، ولمعرفة تفاصيل جديدة تتعلق بسقوط طائرة مصر للطيران «إيرباص 320» أثناء رحلتها من باريس إلى القاهرة 19 مايو الماضى، والذي كان على متنها 66 راكبًا لقوا حتفهم جميعا.

Sponsored Links

وأكدت المصادر، أن وزارة الطيران المدنى تشهد حاليا استعدادات مكثفة، استعدادا لاستقبال الصندوقين الأسودين للطائرة، عقب صدور أمر نيابة أمن الدولة بتفريغ مسجلات الصوت، لافتا إلى تجهيز الغرف اللازمة من أجل تفريغ مسجلات البيانات، التي عثر عليها على مدار يومين، مشيرة إلى أنهما من المتوقع أن يصلا القاهرة خلال الساعات القليلة القادمة، على أن يجري تفريغ محتوياتهما من قبل اللجنة في أقرب وقت ممكن، تمهيدًا لبدء عمل لجنة التحقيق الفنية والتى ستبدأ عملها، السبت على أقصى حد، وأوضحت أن اللجنة ستبدأ بتفريغ محتويات مسجل بيانات قمرة القيادة في حالة التأكد من صلاحيته، حيث أنه لن يأخذ وقتا طويلا في تفريغه نظرًا لأنه سيتم تفريغ أخر 30 دقيقة فقط مما دار بين قائد الطائرة ومساعده، إضافة إلى ما دار بينهما وبين أبراج المراقبة، التي مرت عليها الطائرة خلال تلك الفترة.

وأكدت المصادر، أن لجنة التحقيق الفنية ستضم ممثل من شركة مصر للطيران، إضافة إلى ممثل عن شركة إير باص المنتجة للطائرة، وممثل عن النائب العام، كما وافقت لجنة التحقيق على الطلب الوارد من مجلس سلامة النقل الأمريكى «NTSB»، لتعيين ممثل معتمد للاشتراك في التحقيقات، باعتبار أن الولايات المتحدة الأمريكية هي الدولة المصنعة لمحركات الطائرة المنكوبة، وكذلك تمت الموافقة على انضمام أحد الخبراء المتخصصين من الشركة صانعة أجهزة التسجيل على متن الطائرة.

وأوضحت المصادر، أن لجنة التحقيق الفنية ستقوم بعملها وفق المعايير الدولية والعالمية، والتى تلزم بضرورة وجود ممثل عن شركة إير باص منتجة الطائرة، بالإضافة لوجود ممثل لشركة مصر للطيران بصفتها مالكة الطائرة والمسؤولة عن الأمور الخاصة بصيانة الطائرة، إضافة إلى سلطة التحقيق الجنائى ممثلة في النائب العام المصرى أو من ينوب عنه «ممثل النيابة»، مؤكدة على أنه لا يمكن تفريغ محتويات الصندوق إلا في حالة حضور هؤلاء، مضيفة أنه يمكن أن يحضر ممثل عن فرنسا بصفة ودية، إضافة إلى أعضاء من جهات سيادية لمعرفة أسباب واطلاعهم على أسباب سقوط الطائرة.

وأشارت المصادر، إلى أن العثور على الصندوق الأسود الثانى سيمكن لجنة التحقيق من تحديد ما حدث من الناحية الفنية للطائرة والعوامل الخارجية التي تعرضت لها، وهل هناك أي مشكلة فنية حدثت في أجهزتها أم لا ؟.

وأكدت المصادر، أنه لا يمكن تحديد ما حدث للطائرة اعتمادا على أحد الصندوقين بصورة كاملة، وإنما العثور على الصندوقين سيوضح الأسباب بشكل مباشر، متوقعة الإعلان عن أسباب سقوط الطائرة خلال الأيام القليلة القادمة.

------------------------
الخبر : اهم الاخبار مصادر: مؤتمر عالمي للجنة التحقيق في حادث الطائرة المنكوبة الأسبوع المقبل .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : المصرى اليوم - اخبار عاجلة

0 تعليق