نبيل العربي: تخصيص 100 مليار دولار لمواجهة الاحتباس الحراري «مهم»

0 تعليق 68 ارسل طباعة تبليغ

رحّب الدكتور نبيل العربي، الأمين العام لجامعة الدول العربية، بنتائج اجتماع قمة المناخ، التي عقدت في فرنسا بمشاركة قادة وزعماء العالم.

وأكد «العربي»، في بيان له، الأحد، أن الاتفاق بشأن تغير المناخ يمثل خطوة على الطريق الصحيح للحد من ارتفاع درجة حرارة كوكب الأرض الناجم عن الغازات الدفيئة وكذلك مكافحة ظاهرة الاحتباس الحراري.

Sponsored Links

وأضاف أن بنود اتفاق باريس متوازنة وعادلة خاصة ما يتعلق بالهدف العالمي، حيث تعهد المجتمع الدولي بحصر ارتفاع درجة حرارة الأرض وإبقائه «دون درجتين مئويتين» وبمتابعة الجهود لوقف ارتفاع الحرارة عند 1.5 درجة مئوية.

وأوضح أن التمويل الذي جاء به اتفاق باريس والمحدد بـ100 مليار دولار سنوياً أمر بالغ الأهمية لمساعدة الدول النامية لمواجهة ظاهرة الاحتباس الحراري، وأن وضع آلية مراجعة للتعهدات كل خمس سنوات من شأنه إحراز تقدم في التخفيضات.

وأشاد العربى بما قامت به المجموعة التفاوضية العربية من مجهودات لإنجاح المؤتمر. كما ثمن انضمام دولة فلسطين إلى الاتفاقية الإطارية لتغير المناخ.

------------------------
الخبر : نبيل العربي: تخصيص 100 مليار دولار لمواجهة الاحتباس الحراري «مهم» .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : المصرى اليوم - اخبار عاجلة

0 تعليق