عاجل من المصدر .. «القابضة للملاحة»: كاميرات مراقبة بـ١٣٥ مليون جنيه لمطاري القاهرة وشرم الشيخ

0 تعليق 10 ارسل طباعة تبليغ

اسرار الاسبوع أعلنت وزارة الطيران المدني توقيع عقد تدريب واتفاقية بين الشركة الوطنية «فالكون» لأمن المطارات، وشركة «ريستراتا للاستشارات»، ظهر الثلاثاء، بقاعة المؤتمرات بديوان عام الوزارة.

وكشف مصدر بالوزارة أن مراسم توقيع عقد الاتفاقية والتدريب التي سيشهدها وزير الطيران المدني، يأتي في إطار استعدادات المطارات المصرية للخطط الأمنية الجديدة، وتزامنا مع الحديث عن عودة السياحة البريطانية لمصر، مؤكدا أن مصر اتخذت خلال الفترة الأخيرة عدة إجراءات لتحسين مستوى الخدمة الأمنية المقدمة بالمطارات المصرية.

Sponsored Links

وذكر أن الفترة المقبلة ستشهد حالة مختلفة من التأمين، بما يتناسب والمرحلة الحالية التي تمر بها البلاد، مشددا على ضرورة دعم المواطن للمنظومة الأمنية.

كانت «فالكون» لأمن المطارات أعلنت قبل عدة أيام فتح باب القبول لدفعة جديدة من الراغبين في العمل لديها بأحد المطارات المصرية.

من جهته، أعلن المهندس إسماعيل أبوالعز، رئيس الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية، اليوم الإثنين، البدء في مشروع ضخم في إطار عمليات التأمين بالمطارات المصرية، من خلال تركيب كاميرات مراقبة ردارية أرضية بجميع المطارات المصرية، تتسم بقدرتها على كشف مسافة في محيط 3 كيلو مترات، ويتم تركيبها بالطرق المؤدية للمطارات، وداخل وخارج صالات السفر والوصول ومهبط الطائرات.

وأشار إلى بدء تركيب هذه الكاميرات في مطاري القاهرة وشرم الشيخن وتبلغ تكلفتها بمطار شرم الشيخ 45 مليون جنيه، وفي مطار القاهرة 90 مليون جنيه، وتبدأ في دخول الخدمة خلال 6 أشهر، ثم يتم تركيبها تباعا بمطارات الغردقة وبرج العرب والأقصر وأسوان.

وأضاف، في تصريحات صحفية، «إننا نراعى بالتنسيق مع وزارة الداخلية جميع متطلبات تأمين الركاب، ونطبق أحدث الوسائل والأساليب في هذا الشأن مع الوضع في الاعتبار عدم التضييق على الركاب وتحقيق الانسيابية في الحركة دون الإخلال بالعملية الأمنية».

وتابع: «تقرر ميكنة التصاريح الجمركية لجميع العاملين بالمطار ودخولهم صالات المطار من خلال أبواب مخصصة لذلك».

------------------------
الخبر : عاجل من المصدر .. «القابضة للملاحة»: كاميرات مراقبة بـ١٣٥ مليون جنيه لمطاري القاهرة وشرم الشيخ .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : المصرى اليوم - مصر

0 تعليق