الارشيف / أخبار عاجلة

"السياحة" تطالب بوقف دعم الطيران الشارتر والاعتماد على السياحة العربية

Sponsored Links
أكد محمد عبد الجبار رئيس قطاع السياحة الدولية بهيئة تنشيط السياحة، على وقف إطلاق الحملة الترويجية لمصر بالخارج، حفاظا على أموال الدولة وعدم إهدارها، فى ظل اتخاذ عدد من الحكومات الغربية قرارا بوقف الرحلات إلى مدينة شرم الشيخ وإجلاء السائحين من الفنادق على خلفية زعمهم سقوط الطائرة الروسية المنكوبة بسيناء بقنبلة.

وطالب عبد الجبار فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، بوقف برنامج دعم الطيران الشارتر، والذى تحصل عليه الشركات الأجنبية فى مقابل تنظيم رحلات إلى المدن السياحية المصرية، مطالبا بالاستغناء عن السياحة الأوروبية التى تأتى بأرخص الأسعار، والاعتماد على السياحية العربية، مشيرا إلى أن إنفاق السائح العربى يتخطى 100 دولار فى الليلة.

وأضاف عبد الجبار، أن هذه الأزمة التى تواجه القطاع السياحى يجب استغلالها لرفع أسعار بيع الغرف الفندقية ووضع ميثاق شرف بعدم خفض الأسعار بجميع الفنادق على مستوى الجمهورية، للبدء فى جذب سائح ذى إنفاق مرتفع، بدلا من السائح الرخيص الذى يقيم فى الفنادق إقامة كاملة بـ 14 دولارا.

Sponsored Links

وأشار رئيس قطاع السياحة الدولية بالهيئة، إلى ضرورة قيام الحكومة المصرية بمخاطبة رؤساء وملوك الدول العربية، بدعم مصر سياحيا من خلال حث مواطنيهم لزيارة المدن السياحية المصرية، مطالبا من الشركات والفنادق المصرية تقديم عدة حوافز لجذب السائحين العرب، حيث يمثل نسبة السياحة العربية 18 % من إجمالى أعداد السياح الوافدين إلى مصر، ويجب العمل على زيادتها لتصل إلى 50 %.

وأكد على أهمية دور رجال الأعمال فى دعم الفنادق وشركات الطيران تحت مبادرة بعنوان " فى حب مصر " لتشجيع السياحة الداخلية، ودعوة المشاهير والفنانين لاقامة فى المدن السياحية المصرية، لتقليل الخسائر التى تكبدتها الفنادق والشركات من جراء المؤامرة السياسية التى تقودها الدول الأجنبية على مصر وفقا لكلامه.

------------------------
الخبر : "السياحة" تطالب بوقف دعم الطيران الشارتر والاعتماد على السياحة العربية .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : اليوم السابع - عاجل

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى