الارشيف / أخبار عاجلة

وزير الطيران الأسبق: هروب طائرة مدنية من صاروخ "مستحيل"

Sponsored Links
أكد اللواء طيار لطفى مصطفى وزير الطيران المدنى الأسبق، أن ما أثارته صحيفة الديلى ميل البريطانية بشأن مناورة طيار إنجليزى وهروبه بطائرته من صاروخ فوق شبه جزيرة سيناء، كلام غير منطقى بالمرة وعبارة عن افتراءات لا يمكن حدوث ذلك على أرض الواقع.

وشرح اللواء طيار لطفى مصطفى ما يمكن أن يحدث حال استهداف طائرة مدنية بصاروخ قائلاً: "من باب المستحيل أن تهرب طائرة مدنية من أى صاروخ لأنه لا توجد طائرة فى العالم تحمل ركاب ’مدنية’ يمكن أن تراوغ فى السماء ولا حتى إمكانيات الطيار المدنى تؤهله ليفعل ذلك حال وجود طائرة بها هذه الإمكانيات وفى السوق العالمى لم يتوفر مثل هذه النوع من الطائرات".

وأضاف وزير الطيران المدنى الأسبق، لـ"اليوم السابع"، أن ركاب الطائرة المدنية بيلاحظوا أى اضطراب أو حركة غريبة تُحدثها الطائرة، لافتا إلى أنه حتى وإن تم ذلك بالفعل فهل كل الركاب لم يشعروا بالمراوغة الجوية التى حدثت ويتحدثوا بها لوسائل إعلامهم، ولو حدث ذلك لفقد كل من فى الطائرة الوعى".

Sponsored Links

وتابع اللواء طيار لطفى مصطفى، أن ركاب الطائرة المدنية لا يتحملوا أى اضطراب فى الطائرة ولابد أن ننتظر نتائج التحقيقات التى تُجرى بشأن الطائرة الروسية لمعرفة هل هناك تقصير أم لا، أو هل توجد مؤامرة على مصر من الأساس.

كانت صحيفة "الديلى ميل" البريطانية، زعمت أن طائرة بريطانية كانت تحمل 189 راكباً تعرضت لهجوم صاروخى على بعد ألف قدم، وذلك بالقرب من مطار شرم الشيخ فى 23 أغسطس الماضى.

وقالت الصحيفة، إن الطيار تمكن من تفادى الصاروخ حينما رأى فى قمرة القيادة الصاروخ باتجاه الطائرة، واتجه بالرحلة إلى اليسار لتفادى الصاروخ الذى يصل إلى حوالى 1000 قدم، وهبطت الطائرة بسلام دون أن يعلم الركاب ما حدث فى تلك الثانية التى كادت تودى بحياتهم.


------------------------
الخبر : وزير الطيران الأسبق: هروب طائرة مدنية من صاروخ "مستحيل" .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : اليوم السابع - عاجل

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى