الارشيف / أخبار عاجلة

عبد العزيز فاضل: مراوغة طائرة مدنية لصاروخ خلال تحليقها "كلام خيالى"

Sponsored Links
أكد المهندس عبد العزيز فاضل وزير الطيران الأسبق، أن ما نشرته صحيفة الديلى ميل البريطانية بشأن تعرض طائرة قرب شرم الشيخ لهجوم صاروخى على ارتفاع 100 قدم مجرد فرقعة إعلامية واستغلال للأحداث وكلام خيالى جدا، لافتا إلى أنه غير مسموح للطائرة المدنية أن تقوم بأى حركات غريبة أو غير مألوفة خلال تحليقها.

وأشار المهندس عبد العزيز فاضل إلى أن المناورات بالطائرة المدنية فى حدود 45 درجة والطائرة الحربية تقوم بعمل مناورة بـ 360 درجة لأن الفيصل هنا فى السرعة ولو حدثت أى قفزة أو حركة غريبة بالطائرة سيشعر بها جميع الركاب، مؤكدًا أن الطائرة المدنية تسير بخطوط منتظمة ويتم التصديق عليها مسبقًا ويتم إخطار الدول بها.

وأضاف وزير الطيران الأسبق، فى تصريحات خاصة، أن إمكانيات الطائرة المدنية لا تساعد الطيار على حركات تمكنه من الهروب من صاروخ موجه لأن حركتها بطيئة وغير مصممة لذلك ولو حدث أى حركة عنيفة قد تتعرض لكسر فى أحد أجنحتها.

Sponsored Links

وتابع المهندس عبد العزيز فاضل، أن سرعة الصاروخ عالية جدًا وفكرة المراوغة والهروب منه إمكانية غير متوفرة إلا فى الطائرات الحربية بالإضافة إلى أن سرعة الطائرة المدنية من الصعب أن ترواغ فى السماء، وهناك استحالة فى أن يرى الطيار الصاروخ خلال قيادة طائرته.


------------------------
الخبر : عبد العزيز فاضل: مراوغة طائرة مدنية لصاروخ خلال تحليقها "كلام خيالى" .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : اليوم السابع - عاجل

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى