الارشيف / أخبار مصر / أخبار عاجلة

«القضاء الإداري» تؤجل دعوى مواطن ضد «داخلية مبارك» في «التعذيب» لـ11 يناير

أسرار الأسبوع .. السبت 19 ديسمبر 2015 06:40 مساءً ... قررت محكمة القضاء الإدارى بالإسكندرية، الدائرة الأولى بالبحيرة، برئاسة المستشار الدكتور محمد عبدالوهاب خفاجى، نائب رئيس مجلس الدولة، السبت، حجز دعوى أقامها مواطن ضد وزير الداخلية، للمطالبة بالتعويض 200 ألف جنيه، للحكم بجلسة 11 يناير 2016 «عن قيام الضابط «أ.ز» أثناء رئاسته لمباحث مركز إيتاى البارود بمديرية أمن البحيرة بتعذيبه لمدة 4 أيام عام 2004 في ظل نظام الرئيس الأسبق حسني مبارك أثناء القبض على أشقائه، لاتهامهم بجريمة شروع في قتل»، بحسب الدعوى.

كما قررت المحكمة كذلك حجز دعوى الضمان الفرعية التي أقامها وزير الداخلية ضد الضابط بذات الجلسة 11 يناير 2015 لرجوع الوزارة على الضابط بما عسى ان تحكم به المحكمة على الوزراة من تعويض.

Sponsored Links

ونفى الحاضر عن الضابط أنه صدر منه أي تعذيب ضد المواطن المذكور بينما قرر المدعى انه قام بتعذيبه لمدة اربعة ايام متتالية في اماكن حساسة بجسده

هذا وتعتبر هذه الدعوى اول دعوى لمطالبة مواطن وزارة الداخلية بالتعويض عن قيام احد ضباطها بتعذيب مواطن كما تعتبر اول دعوى لوزارة الداخلية ضد احد ضباطها بتحملهم بما عسى ان تحكم به المحكمة من مبلغ التعويض وليس على حساب الوزارة.

------------------------
الخبر : «القضاء الإداري» تؤجل دعوى مواطن ضد «داخلية مبارك» في «التعذيب» لـ11 يناير .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : المصرى اليوم - مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى